فنانون

فينس فون – قصة حياة الممثل الأمريكي Vince Vaughn

فينس فون

فينس فون فنان وممثل أمريكي الجنسية، يتميز بأدواره الكوميدية المميزة والتي جعلته يكتسب شهرة عالمية.

ولد في السابع والعشرين من آذار ( مارس ) عام 1970 في مدينة مينيابوليس الواقعة في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشأ في مدينة ليك فورست الواقعة في ولاية إلينوي.

يعود Vince Vaughn بأصوله إلى لبنان حيث أن والده كان عربيا لبنانيا هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمل في مجال المبيعات، وأثناء عمله تعرف على والدته شارون فون وتزوجها، وانفصل والداه عن بعضهما في العام 1991.

أحب نجمنا المسرح منذ الصغر، وامتلك كافة المؤهلات التي تساعده لأن يصبح نجمنا من نجوم المسرح والسينما، فظهر في عدد من الإعلانات التلفزيونية في فترة الثمانينات.

إقرأ أيضاً:  زكي رستم - قصة حياة زكي رستم الممثل العازب الذي مات وحيداً

بعد ذلك قرر فينس فون التوجه نحو هوليوود وذلك من أجل أن يبدأ رحلته في عالم التمثيل، في فترة الثمانينات عانى نجمنا كثيرا، حيث لم يجد الفرصة الكافية لإثبات موهبته، واقتصرت مشاركته على عدد من الأدوار البسيطة في عدد من الأفلام.

فينس فون
فينس فون

وعلى الرغم من البداية البطيئة ظل نجمنا يتنظر الفرصة التي سيثبت من خلالها للجميع مقدرته التمثيلية، وبدأت بوادر هذه الفرصة تظهر في العام 1992، وذلك عندما شارك نجمنا في فيلمه الأول والذي حمل عنوان Rudy، وأبلى في هذا الدور بلاء حسنا.

وفي العام 1996 ظهر في فيلم Swingers وأدى شخصية ترينت الأمر الذي أحدث تغييرا جذريا في حياته، حيث نالت هذه الشخصية إعجاب النقاد، وبسببها تم تسليط الضوء على نجمنا.

إقرأ أيضاً:  فيديريكو غارثيا لوركا – قصة حياة عندليب الأندلس

بعد ذلك بدأت شهرته تتسع، فقام المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ بضمه ليكون أحد أبطال الجزء الثاني من فيلم The Lost World: Jurassic Park والذي تم عرضه في العام 1997.

لتتوالى بعدها أفلامه فظهر في فيلم Clay Pigeons وفيلم Old School وغيرها من الأفلام التي جعلته من نجوم الصف الأول في هوليوود.

يتميز هذا النجم بإجادته لأداء الأدوار الكوميدية، حيث كان بارعا في رسم البسمة والضحمة على شفاه كل من يتابع أفلام الكوميدية.

نال نجمنا خلال مسيرته عددا من الجوائز من أبرزها جائزة MTV لأفضل ثنائي على الشاشة وذلك في العام 2006.

تزوج فينس فون من كايلا ويبر، ويعيش معها حياة هادئة ومستقرة.

إقرأ أيضاً:  هاجر حمدي - قصة حياة هاجر حمدي الراقصة المثقفة

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته الناجحة في سماء هوليوود، ليكون بذلك واحد من أبرز نجوم الكوميديا في العالم.

أبرز أعماله:

For The Boys, Rudy, At Risk, Swingers, The Lost World, Psycho, The Cell, The Prime Gig, Old School, Blackball, Paparazzi, Be cool, The Break Up.

إقرأ في نجومي أيضاً: كريستينا أغيليرا – قصة حياة المغنية Christina Aguilera

السابق
فيولا ديفيس – قصة حياة الممثلة الأمريكية المتألقة Viola Davis
التالي
فيليب سيمور هوفمان – قصة حياة Philip Seymour Hoffman