Press "Enter" to skip to content

فينسنت دونوفريو – قصة حياة النجم الأمريكي Vincent D’Onofrio

فينسنت دونوفريو ممثل، منتج، ومغني أمريكي شهير، يعد من ألمع النجوم في عالم السينما العالمية، شارك في عدد كبير من الأفلام من أبزها عالم جوراسي.

ولد في الثلاثين من حزيران ( يونيو ) عام 1959 في حي بروكلين والذي يقع ولاية نيويورك الأمريكية، وفيه نشأ.

تعود عائلته بأصولها إلى إيطاليا، حيث كان أجداه من المهاجرين الطليان الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستقروا فيها.

أحب التمثيل منذ الصغر، وبخاصة المسرح، وكان يتردد بشكل كبير على المسارح ويحلم يوما ما بأن يصبح فنان مسرحيا.

وفي إطار سعيه لتحقيق حلمه درس نجمنا التمثيل في استديو ومسرح ستانيسلافسكي وليتحقق بعدها حلم Vincent D’Onofrio في العام 1984 عندما صعد على خشبة المسرح للمرة الأولى، وأدى أداء ناجحا، ومنذ ذلك العام بدأت رحلته في مجال الفن والتمثيل.

بعد أن أتقن الأداء التمثيلي، وأصبح أحد أهم نجوم المسرح قرر فينسنت دونوفريو الدخول إلى عالم الشاشة الكبيرة، عالم السينما الواسع والرائع، وكان الظهور الأول لنجمنا من خلال مشاركته في فيلم في ميتال جاكيت والذي تم عرضه في العالم 1987.

فينسنت دونوفريو
فينسنت دونوفريو

وفي العام 1988 ظهر نجمنا في فيلمه الثاني والذي حمل عنونا Mystic Pizza ، لتتوالى بعد ذلك توالت أعماله الفنية وأفلام حتى غدا واحدا من أبرز وأهم نجوم هوليوود.

شارك هذا الفنان في أكثر من ثلاثة وتسعين فيلما قدم خلالها أداء رائعا، حيث كان يتميز بجودة التمثيل، وقدرته على أداء كافة الأدوار ببراعة تامة، حيث كان يتقمص الشخصية بشكل كبير، وينسجم معها، حيث كان يدرس الشخصية من كافة جوانبها قبل أن يقوم بتأديتها.

يعد هذا النجم من المؤسسين لمهرجان إدارة النهر بولاية نورث كارولينا برفقة شقيقته إليزابيث.

تزوج فينسنت دونوفريو من غرينا سكاتشي في العام 1991، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلا وانفصل عنها في العام 1993.

ولم يكتفِ نجمنا بالتمثيل وحسب، بل كان له عدد من التجارب في مجال الغناء، بالإضافة إلى ذلك فإنه قام بإنتاج عدد من الأفلام.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة ليخلد اسمه بذلك كواحد من ألمع نجوم السينما العالمية.

أبرز أعماله:

Death Wish؛ Chips؛ Emerald City؛ In Dubious Battle؛ Rings؛ Run All Night؛ The Magnificent Seven؛ Daredevil؛ The Judge؛ Broken Horses؛ Ass Backwards؛ Escape Plan؛ Fire With Fire؛ Mystic Pizza؛ Full Metal Jaket.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميغان فوكس – قصة حياة النجمة الأمريكية Megan Fox

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *