فنانون

فيليب سيمور هوفمان – قصة حياة Philip Seymour Hoffman

فيليب سيمور هوفمان

فيليب سيمور هوفمان ممثل، ومخرج مسرحي أمريكي مميز، يعد واحد من نجوم السينما العالمية، فاز بعدد كبير من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار، وتوفي إثر تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات.

ولد في الثالث والعشرين من تموز ( يوليو) عام 1969 في ضاحية روتشستر والتي تقع في مدينة فيربورت في ولاية نيويورك الأمريكية.

والدته وهي مارلين هوفمان كونور وكانت تعمل كقاضية في ضاحية روتشستر.

أحب Philip Seymour Hoffman التمثيل منذ الصغر، وكانت موهبته جلية وواضحة، وفي المرحلة الثانوية قام بالمشاركة في عدد من المسرحيات التي تم عرضها على المسرح المدرسي.

وبعد أن حصل على الشهادة الثانوية التحق بجامعة نيويورك ليدرس في كلية تيش للفنون، وأبدى خلال سنين دراسته تفوق كبيرا على أقرانه، وتخرج من الجامعة ليدخل المجال الفني بقوة كبيرة.

إقرأ أيضاً:  شكري سرحان - قصة حياة شكري سرحان سي السيد الذي عشق القرآن حتى وفاته
فيليب سيمور هوفمان
فيليب سيمور هوفمان

ومع بداية التسعينات بدأ فيليب سيمور هوفمان بالظهور في عدد من الأدوار الثانوية في الأفلام، ويوما بعد يوم بدأ اسمه يلمع، وشهرته تزداد، حتى غدا واحدا من نجوم الصف الأول.

يعود الظهور الأول لهذا النجم في عالم السينما إلى فيلم Leap of Faith والذي تم عرضه في العام 1992، لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية، فظهر في فيلم The Getaway وفيلم When a man loves a woman وفيلم Scent of a Woman في العام 1992، لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية، فظهر في فيلم لإاث وأبدى خلال سنين دراسته تفوق كبيرا على أقرانه، ال ، وغيره من الأفلام الرائعة.

وفي العام 2005 قدم نجمنا فيلما من أهم أفلامه وهو فيلم Capote والذي نال بسببه عددا كبيرا من الجوائز، ولقي هذا الفيلم نجاحا كبيرا، وحقق إيرادات عالية.

إقرأ أيضاً:  يوسف الشريف - قصة حياة يوسف الشريف نجم الشاشة المصرية

يتميز فيليب سيمور هوفمان بموهبة كبيرة، وقدرة عالية أداء مختلف الأدوار الدرامية بحرفية كبيرة، الأمر الذي جعله يحظى بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه.

نال خلال مسيرته العديد من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Capote، كما حقق جائزة أفضل ممثل من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، بالإضافة إلى جائزة الغولدن غلوب عدة مرات، كما نال جائزة المسرح العالمي في العام 2000، بالإضافة إلى جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون.

كان فيليب سيمور هوفمان من المدمنين على تعاطي المخدرات، ولقد تسببت جرعة زائدة من المخدرات في مقتله، حيث تم العثور عليه ميتا في شقته في مدينة مانهاتن في نيويورك في الثاني من شباط ( فبراير) عام 2016، ليفارق نجمنا الدنيا عن عمر يناهز ست وأربعين سنة، وليترك خلفه إرثا فنيا كبيرا سيخلد ذكراه كواحد من ألمع نجوم السينما العالمية.

إقرأ أيضاً:  جهاد سعد - قصة حياة الممثل السوري المشهور ببرنامج خبرني يا طير

أبرز أعماله:

Leap of Faith, When a man loves a woman, The Getaway, Capote, Doubt, The Savages, Mission Impossible III, Cold Mountain, Red Dragon, Love Liza, Last Party 2000, Almost Famous, Flawless, Path Adams, Montana, Hard Eight.

إقرأ في نجومي أيضاً: فيولا ديفيس – قصة حياة الممثلة الأمريكية المتألقة Viola Davis

السابق
فينس فون – قصة حياة الممثل الأمريكي Vince Vaughn
التالي
فرانكو نيرو – قصة حياة الممثل الإيطالي Franco Nero

اترك تعليقاً