Press "Enter" to skip to content

فيفي عبده – قصة حياة الراقصة والممثلة نجمة خمسة مواه

فيفي عبده واسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح عبده فنانة، راقصة، وممثلة مصرية مشهورة، تعد من ألمع النجمات في عالم الرقص الشرقي، ونجمة من أبرز نجمات الدراما والسينما المصرية.

ولدت في السادس والعشرين من نيسان ( أبريل ) عام 1953 في مدينة المنوفية في جمهورية مصر العربية، والدها كان ضابطا، ورفض دخولها مجال الفن والرقص.

أحبت نجمتنا التمثيل والرقص لكن طموحاتها وموهبتها اصطدمت بمعارضة عائلتها لعملها في هذا المجال، فهرب مع خالها من منزلها، وذلك لكي تواصل حلمها.

عملت في بداية حياتها الفنية كراقصة فنون شعبية في فرقة عاكف، ثم احترفت مجال الرقص الشرقي.

بعد ذلك قررت دخول عالم التمثيل فظهرت للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة في فيلم الرسالة، حيث أدت دور الراقصة، وكان ذلك في العام 1976، لتتوالى بعد ذلك أعمالها على صعيد المسرح، السينما، والدراما المصرية.

إقرأ أيضاً:  عمرو واكد - قصة حياة عمرو واكد الفنان الفريد بين أقرانه

تميزت نجمتنا بقدرتها على أداء عدد كبير من الأعمال الدرامية، فبرزت في دور الأم، كما نجحت في أداء الأدواء الشريرة، وأدوار الخير.

فيفي عبده
فيفي عبده

تتميز هذه النجمة بروحها المرحة، وحبها لعلمها وإيمانها به، ويعد وجودها في كواليس أي عمل درامي مصدرا من مصادر السعادة لدى زملائها في العمل.

تألقت نجمتنا في أداء عدد كبير من الأدوار من أبرزها الأدوار التي لعبتها في أفلام زنقة الستات، المرأة وخمسة رجال، وامرأة واحدة لا تكفي.

نالت نجمتنا خلال مسيرتها عددا كبيرا من الجوائز، بالإضافة إلى ذلك فلقد تم تكريمها من نادي الطيران في مصر، حيث قام باختيارها أما مثالية لعام 2014.

تزوجت نجمتنا عدة مرات، وآخرها من رجل الأعمال الفلسطيني محمد الديراوي وأنجبت منه ابنتها هنادي، ولها ابنة أخرى من زواج سابق تدعى عزة مجاهد.

إقرأ أيضاً:  عادل مأمون - قصة حياة عادل مأمون نجم ألمظ وعبده الحامولي

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل رحلتها في عالم الدراما المصرية والعربية، وترفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، لتنقش بذلك اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع الفنانات اللواتي أنجبتهن الدراما المصرية.

أبرز أعمالها:

شباب إمرأة؛ اخطف وإجري؛ حزمني يا؛ قشطة وعسل؛ ادلعي يا دوسة؛ شهر عسل بصل؛ حارة العوالم؛ الخماسين؛ ومازال النيل يجري؛ الآنسة كاف؛ الحقيقة والسراب؛ طائر الحب؛ الست أصيلة؛ سوق الخضار؛ أزهار؛ قمر؛ طوق نجاة؛ كيد النسا؛ يا أنا يا إنتي؛ مولد وصاحبه غايب؛ صبيان وبنات؛ حسن بيه الغلبان؛ المشاغبون في البحرية؛ اثنان ضد القانون؛ من عظماء الإسلام؛ تل العقارب؛ الصبر في الملاحات؛ لست مستهترة؛ الخوف؛ وزير في الجبس؛ النيابة تطلب البراءة؛ ممنوع في ليلة الدخلة؛ الحساب يا مدموزيل؛ الصاغة؛ الثعالب؛ امرأة واحدة لا تكفي؛ جواز على الهوا؛ زنقة الستات؛ امرأة وخمس رجال؛ ضربة جزاء؛ وضاع العمر يا ولدي؛ من يطفئ النار؛ مهمة من فيلم قديم؛ يمين طلاق؛ نساء صعاليك.

إقرأ أيضاً:  توفيق عبد الحميد - قصة حياة توفيق عبد الحميد الفنان المعتزل

إقرأ في نجومي أيضاً: الراقصة دينا – قصة حياة دينا الراقصة المصرية الأخيرة

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *