فيفيان أنطونيوس
فنانون

فيفيان أنطونيوس – قصة حياة الفنانة اللبنانية صاحبة الأداء المميز

ولدت الممثلة والكاتبة اللبنانية فيفيان أنطونيوس في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 4 يونيو 1975 ، وقد ترعرعت هذه الفنانة المتألقة في كنف عائلة محافظة وخضعت لتربية صارمة .

بعد أن أنهت فيفيان أنطونيوس دراستها الثانوية دخلت الى الجامعة اللبنانية في عام 1993 لتدرس الإخراج والتمثيل الذي عشقته منذ أن كانت طفلة ، وقد جاءتها الفرصة للدخول في عالم الفن مبكراً منذ أن كانت في السابعة عشرة من عمرها .

فيفيان أنطونيوس
فيفيان أنطونيوس

تزوجت فيفيان أنطونيوس عندما كانت في الخامسة والعشرين من عمرها من السيد أرشاغ دخادشودريان ، وأنجبت منه ابنتان ( سوسي – لامار ) وولدان هما ( ياني – كيغام ) ، وعلى الرغم من أن الكثيرين من المحيطين بها نصحوها بعدم الزواج بهذا العمر كي لا تتأثر مسيرتها الفنية ، لكنها أكدت في أكثر من تصريح أن زواجها كان أهم وأبرز ما حققته في حياتها ، وبأن زوجها وأولادها هم الحياة ويشعرونها بالدفء الذي لا يمكن أن تشعر به في مكان آخر ، وبأن الشهرة الفنية هي في النهاية مجد باطل ، كما أكدت أن مسيرتها الفنية وإن تأثرت لفترة لكن العمر الفني الطويل يسمح لها بتقديم الكثير من الأعمال قائلة : ” بحب ختير وأنا عم مثل ” .

مسيرة فيفيان أنطونيوس الفنية :

كان مسلسل ” حريف وظريف ” للكاتب اللبناني المعروف مروان نجار والذي عرض عام 1997 أول أعمال فيفيان الفنية ، كما أنها شاركت في نفس العام بالمسلسل اللبناني الشهير ” طالبين القرب ” ، وبعد نجاحها الكبير تهافت المخرجون والمنتجون اللبنانيون على منحها أدوار البطولة في أعمالهم ، لتبرز هذه الممثلة بأسلوبها الجميل وبأدوارها السهلة الممتنعة ، فدخلت بكل سرعة الى قلوب جمهورها الكبير ، وقد تميزت خصوصاً ببعض الأعمال التي تشاركت فيها البطولة مع الممثل وديع أبو شقرا الذي شكّل معها ثنائياً مميزاً للغاية .

اعتزلت فيفيان أنطونيوس التمثيل في عام 2004 لكنها عادت عن قرارها في عام 2008 ، وقدمت بعد عودتها الكثير من الأعمال المميزة وبالخصوص في الفن اللبناني .

أهم أعمال فيفيان أنطونيوس الفنية :

المسلسلات : ( حريف وظريف – طالبين القرب – لمحة حب – السفينة رحلة 13 – الجبال حين تنهار – عبدو وعبدو – رجل من الماضي – ابني – ورود ممزقة – محلولة – ساعة بالإذاعة – إلى يارا – الأرملة والشيطان – الغالبون ج 2 – شوارع الذل – 24 قيراط – ثورة الفلاحين – أدهم بيك – بلحظة – بوح السنابل – حنين الدم – بروفا ) .

الأفلام : ( مشوار – أحبيني – أهلاً بكم في لبنان – آند أكشن ) .

كما أن فيفيان أنطونيوس كانت كاتبة المسلسلين الذين قامت ببطولتهما ( إلى يارا – شوارع الذل ) .

إقرأ أيضاً : فاطمة الصفي – قصة حياة الفنانة الكويتية الموهوبة وأسرارها الخاصة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *