فنانون

فضل شاكر – قصة حياة الفنان اللبناني الملقب بملك الرومانسية

فضل شاكر

فضل شاكر واسمه الكامل فضل عبد الرحمن شاكر شمندر فنان ومطرب لبناني قدير، كان يعد من أبرز الفنانين في العالم العربي، قبل أن يعتزل الفن عام 2012، ويصبح قريبا من الجماعات المتشددة، وبالرغم من إعلانه العودة عن الاعتزال إلا أنه لم يقم أي نشاط فني.

ولد في الأول من نيسان ( أبريل) عام 1969 في مدينة صيدا اللبنانية وفيها نشأ.

أحب الموسيقى والغناء منذ الصغر، وبدأ الغناء في سن الخامسة عشرة وذلك في الحفلات والأعراس في منطقته، حيث كان يقوم بأداء أغاني عمالقة الطرب الأصيل كأم كلثوم، عبد الحليم حافظ، فريد الأطرش، ومحمد عبد الوهاب.

واستمر نجمنا على هذه الحال حتى العام 1998 حين قام بالتعاقد مع شركة الخيول، وأطلق من خلالها ألبومه الأول والذي كان بعنوان والله زمان، واشتهر من هذا الألبوم أغنية متى حبيبي متى.

يعد الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي صاحب الفضل الأكبر على نجمنا، فلقد ساعده على التألق وقام بدعمه، ويعترف نجمنا بشكل دائم بفضل الشربوني عليه.

وفي العام 1999 أصدر ألبومه الثاني والذي حمل اسم بياع القلوب، وقام بتصوير أغنية بياع القلوب بطريقة الفيديو كليب، ولقد نال هذا الألبوم شهرة كبيرة.

فضل شاكر
فضل شاكر

لتتوالى بعدها ألبوماته في العام 2000 أصدر ألبوم الحب القديم، وفي العام 2001 أصدر ألبوم حبك خيال، ليصبح بعدها واحد من ألمع نجوم الغناء في العالم العربي.

ويتميز فضل شاكر بصوت الهادئ والرومانسي، وبإحساسه الكبير أثناء أدائه للأغاني.

استمر هذا النجم في مسيرته الناجحة، واستمر في إصدار الألبومات الواحد تلو الآخر وذلك حتى العام 2012 حين أعلن اعتزاله الفن، والتزم مع الجماعات الإسلامية المتشددة.

ولقد لاحقت فضل شاكر في تلك الفترة العديد من الإشاعات حول قيامه في القتال في سوريا مع المتشددين، ودعمه لهم.

بعد ذلك أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية حكما غيابيا عليه بالسجن خمسة عشر عاما مع الأشغال الشاقة، ولقد صرح هذا النجم بعد ظهور حكم المحكمة فقال: ” بالرغم من عدالة المحكمة منقوصة، إلا أن أحكامها أكثر إنصافا من الإعلام اللبناني الذي استبق القضاء وأعلنني إرهابيا بناء على تقارير المفسدين. اليوم ظهرت براءتي جزئيا، وإن غدا لناظره قريب.”

بعد ذلك ظهر فضل شاكر في مقابلة مع قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وتمنى من خلال هذه المقابلة أن يعود لحياته الطبيعة، كما نفى أن يكون قد حرض على الجيش أو شارك في أعمال قتالية.

تزوج نجمنا من فتاة تدعى ناديا وهي فلسطينية الجنسية، أنجب منها ثلاثة اطقال وهم ألحان، محمد، ورنا.

والآن يحاول نجمنا العودة إلى حياته الطبيعية، لكنه لم يصرح في حال كان سيعود إلى عالم الفن أم لا، ليبقى جمهوره ينتظر عودته ليواصل رحلته في سماء الأغنية العربية.

أبرز ألبوماته:

والله زمان؛ بياع القلوب؛ الحب القديم؛ سهرة طرب؛ حبك خيال؛ ليالي بيروت؛ سيدي روحي؛ سهرني الشوق؛ الله أعلم؛ بعدا عالبال، ومن أغانيه الشهيرة أغنية خدني معك مع النجمة يارا .

إقرأ في نجومي أيضاً: غسان صليبا – قصة حياة الفنان اللبناني الملقب بخوليو العرب

السابق
غسان صليبا – قصة حياة الفنان اللبناني الملقب بخوليو العرب
التالي
محمد السالم – قصة حياة الفنان العراقي الذي يحظى بشعبية كبيرة

اترك تعليقاً