فنانون

فرح زينب عبد الله – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور إيلين

فرح زينب عبد الله فنانة وممثلة تركية شابة من أصول عراقية، تعد واحدة من ألمع الممثلات الصاعدات في سماء الدراما التركية، نالت شهرة كبيرة بعد أن أدت دور إيلين في مسلسل على مر الزمان.

ولدت في السابع عشر من آب ( أغسطس) عام 1989 في مدينة كركوك العراقية، وأثناء طفولتها انتقلت عائلتها للعيش في مدينة استانبول.

درست في مدرية الليسيه الفرنسية في مدينة تقسيم التركية، وعندما وصلت للمرحلة الثانوية سافرت برفقة عائلتها نحو بريطانيا، وفيها بدأت بدراسة المسرح وذلك رغبة منها في صقل موهبتها في عالم التمثيل.

وفي العام 2009 وأثناء دراستها الجامعية جاءها عرض للمشاركة في مسلسل على مر الزمان، فوافقت على الفور وأوقفت دراستها الجامعية بموافقة الأساتذة، واللذين كانوا يرسلون رسائل الدعم والتشجيع لها.

وجدت فرح زينب عبد الله في التمثيل مباشرة أفضل مكان لصقل موهبتها الفنية، فظهرت في العام 2010 في مسلسل على مر الزمان بدور إيلين والذي يعد أولى أدوارها في مجال الدراما، وسبب شهرتها.

بعد أن تمت دبلجة العمل إلى اللغة العربية أعجب المشاهدون العرب بها، وأصبحت من النجمات المفضلات لديهم الأمر الذي دفعها لزيارة الوطن العربي عدة مرات، ومقابلة معجبيها.

فرح زينب عبد الله
فرح زينب عبد الله

بعد أن أنهت من تصوير مسلسل على مر الزمان عادت لإكمال دراستها في بريطانيا، ونظرا لاستمرار هذا المسلسل لعدة مواسم، فإنها كانت تترك الجامعة بين الحين والآخر لتشارك في التصوير ومن ثم تعود لإكمال الدراسة.

في العام 2013 لعبت هذه النجمة دور البطولة في فيلم حلم الفراشة بجانب الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ المشهور بمهند، ولقد تم اختيارها من قبل السيناريست يالماز أردوغان من بين أكثر من مئة شابة تركية تم ترشيحهم للعب هذا الدور.

بعد ذلك شاركت في مسلسل ليث ونورا، حريم السلطان وغيرها من الأعمال التي أثبتت من خلالها موهبتها التمثيلية.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عددا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة كلبيك ألتن كأفضل ممثلة مساعدة عام 2011، كما تم ترشيحها لذات الجائزة في العام 2012 ولكنها لم تفز بها.

يعود سببت تسميتها اسما مركبا وهو فرح زينب إلى أن والدها كان يرغب في تسميتها باسم فرح تيمنا بالإمبراطورة فرح زوجه الشاه الإيراني السابق محمد رضا بهلوي والتي كانت تتميز بجمالها وأناقتها، أما والدتها فكانت ترغب بتسميتها زينب، وتقول نجمتنا أن والديها لم يتوصلا إلى اتفاق الأمر الذي دفعهما لتسميتها اسما مركبا.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مسيرتها الناجحة في الدراما التركية لتكون واحدة من ألمع النجمات الشابات فيها.

أبرز أعمالها:

على مر الزمان؛ ليث ونورا؛ إذا نسيت فاهمس؛ حلم الفراشة؛ مشكلة أيلول الصغيرة؛ حريم السلطان؛ التفاح الحامض.

إقرأ في نجومي أيضاً: إلتشين سانجو – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور ديما

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *