فنانون

فرانكو نيرو – قصة حياة الممثل الإيطالي Franco Nero

فرانكو نيرو

فرانكو نيرو واسمه الحقيقي فرانشسكو سبارنيروودرس فنان وممثل إيطالي مخضرم، يعد من أبرز نجوم السينما الإيطالية والعالمية، شارك في عدد كبير من الأفلام، وحصد عددا من الجوائز.

ولد في الثالث والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1941 في مدينة بارما الإيطالية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يحلم في أن يصبح نجما من نجوم الشاشة أسوة بالنجوم الذين كان يتابعهم على التلفاز، ويقوم بتقليدهم.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بقسم الاقتصاد في الجامعة، وخلالها شارك في عدد من المسرحيات الجامعية، والتي أثبت من خلالها موهبته الفنية الكبيرة، الأمر الذي جعله ينتقل من الاقتصاد لدراسة المسرح في المسرح الصغير في مدينة ميلانو الإيطالية، وأظهر خلال سنين الدراسة تفوقا واضحا على أقرانه فكان نجم المسرح دون منازع.

يعود الظهور الأول له على الشاشة للعام 1966 حيث شارك في فيلم جانغو والذي قام بإخراجه المخرج سيرجيو كوربوتشي، وقدم في هذا الفيلم أداء متميزا جعل هذا المخرج يركز عليه، ويختاره للمشاركة معه في ثمانية أفلام أخرى في ذات العام، الأمر الذي جعل اسمه يرتفع في سماء السينما، وغدا واحدا من الممثلين المشهورين.

فرانكو نيرو
فرانكو نيرو

شارك Franco Nero خلال مسيرته بعدد كبير من الأفلام من أبرزها فيلم الكتاب المقدس في البداية، فيلم عشرة أيام هزت العالم، فيلم اعترافات رجل بوليس أمام المفتش العام، بالإضافة إلى ذلك فإنه ظهر في فيلم الانتصار والذي تم عرضه في العام 1996، وفيلم التاج المقدس والذي عرض في العام 2001، ويعد دوره في فيلم 21 ساعة في ميونخ من أهم الأفلام التي شارك خلال مسيرته الفنية.

يعد فرانكو نيرو من الممثلين المخضرمين، وذلك نظرا لمسيرته العريقة في مجال السينما والتي فاقت الخمسين عاما، قدم فيها عطاءات كبيرة، فبرع في كافة الأدوار التي لعبها، فنجح في أدوار الأكشنن، وفي الأفلام الاجتماعية والرومانسية.

تزوج فرانكو نيرو من فانيسا رديغرف في العام 2006، ولازال هذا الزواج قائما حتى الآن، وقبل أن يتزوجها عاش هذا النجم عددا كبيرا من العلاقات الغرامية مع عدد كبير من نجمات السينما.

وإلى يومنا هذا، وعلى الرغم من تقدمه في العمر إلا أن هذا النجم لازال يواصل مسيرته في عالم السينما، ولازال يظهر على الشاشة ليواصل مسيرته الناجحة في السينما، وليكون بذلك واحدا من أهم النجوم الإيطاليين في التاريخ.

أبرز أعماله:

The Time of Their Lives, New Order, The Rage, Hans, Uninvited, The Girl, Windmills of The Gods, Run for Your Life, The Dragon Ring, Talk of Angels, Brother and Sister.

إقرأ في نجومي أيضاً: فيولا ديفيس – قصة حياة الممثلة الأمريكية المتألقة Viola Davis

السابق
فيليب سيمور هوفمان – قصة حياة Philip Seymour Hoffman
التالي
ميا خليفة – قصة حياة ميا خليفة نجمة أفلام للكبار فقط