فراس إبراهيم – قصة حياة الفنان السوري المشهور بدور محسن


فراس إبراهيم – قصة حياة فراس إبراهيم الفنان السوري المشهور بدور محسن

فراس إبراهيم فنان، ممثل، منتج سوري، يعد من ألمع نجوم الدراما السورية، قدم العديد من الأدوار الرومانسية والعاطفية حيث برع فيها، يعد دور محسن في خان الحرير من أهم الأدوار التي لعبها خلال مسيرته.


ولد في الحادي عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1962 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأ .


أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يتابع أعمال ممثلي الجيل الأول للدراما السورية بشغف كبير ويعمل على تقليدهم.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرس التمثيل فيه .

بعد أن تخرج من المعهد دخل مجال التمثيل، لكن لم تكن بلده سوريا بوابة الدخول، بل كانت مدينة القاهرة المصرية محطة انطلاقته الأولى، حيث شارك في مسلسل الحصان للمخرج كرم النجار.


انضم هذا الفنان إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1985 .

فراس إبراهيم
فراس إبراهيم

يعد هذا النجم من الفنانين المحبوبين، ولقد اشتهر بتقديم الأدوار العاطفية، أبرزها دوره في مسلسل حروف يكتبها المطر، ودوره محسن في خان الحرير، ومحسن شخصية تأتي إلى خيم الغجر لتروح عن نفسها عناء الحياة، وتنشأ علاقة حب بينه وبين إحدى المغنيات، ويعيش في مجتمع الغجر لفترة.

لم يكتفِ نجمنا بالتمثيل وحسب بل قام بتأسيس مؤسسة فراس إبراهيم للإنتاج الفني، ومن أبرز الأعمال التي أنتجها مسلسل أسمهان والذي تم عرضه في العام 2008 .

نال نجمنا نتيجة تألقه عدد كبير من الجوائز من أبرزها جائزة مهرجان القاهرة في دورته الرابعة عشر كأفضل ممثل عن دوره الذي قدمه في مسلسل ليل ورجال.

شغل نجمنا عددا من المناصب من أبرزها أمين سر لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا من عام 2004 وحتى عام 2008 .

وبعد أن وقعت الحرب في سوريا غادر نجمنا بلاده، وقل ظهوره على الشاشة، لكنه استمر في أعمال الإنتاج، ويعيش الآن مع ولديه بعد وفاة زوجته، ويواصل أعماله في الإنتاج، ويظهر بين الحين والآخر في عدد من المشاهد.

أبرز أعماله :

ساعة الصفر.

خان الحرير.

حروف يكتبها المطر.

أسعد الوراق.

ويطولوك يا ليل.

أسمهان.

ليل ورجال.

أعيدوا صباحي.

أسير الانتقام.

أهل المدينة.

خط النهاية.

مخالب الياسمين.

دوائر الضياع.

الدرب الشائك.

وردة لخريف العمر.

حد الهاوية.

نجوم بين الغيوم.

رقصة الحبارى.

سيرة آل الجلالي.

أوراق من الزمن المر.

باب الحديد.

القيد.

العروس.

شجرة النارنج .

في حضرة الغياب.

إقرأ في نجومي أيضاً: صفاء سلطان – قصة حياة الممثلة الفلسطينية الأردنية القديرة

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

ياسر العظمة – قصة حياة ياسر العظمة صاحب سلسلة مراي... ياسر العظمة – قصة حياة ياسر العظمة صاحب سلسلة مرايا الشهيرة ياسر العظمة فنان كوميدي سوري مشهور، يعد من أساطير الكوميديا السوريا، اشتهر بسلسلة مسلسل م...
براء العويد – قصة حياة منشد طيور الجنة براء ... براء العويد إسمه الكامل هو البراء بن محمد بن رشيد العويد، منشد سوري الجنسية أصله من مدينة حلب وهو من مواليد الكويت في 30 نوفمبر 1982. براء العويد -...
يحيى شاهين – قصة حياة يحيى شاهين سي السيد ال... يحيى شاهين - قصة حياة يحيى شاهين سي السيد الذي هربت منه زوجته قسماته السمراء الأصيلة وهبته قدرة عالية على تجسيد الشخصية المصرية ببراعة فائقة، ولذلك ن...
كاميليا – قصة حياة كاميليا فاتنة السينما الم... كاميليا - قصة حياة كاميليا فاتنة السينما المصرية لم تشهد السينما المصرية فنانة بجمال مثير وملامح آسرة وخفة ظل تجذب الرجال والنساء على حد سواء مثل الف...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *