فتحي عبد الوهاب
فنانون

فتحي عبد الوهاب – قصة حياة فتحي عبد الوهاب الممثل الشهير

فتحي عبد الوهاب – قصة حياة فتحي عبد الوهاب الممثل الشهير

رغم موهبته الفنية المميزة إلا أن الفنان الشاب فتحي عبد الوهاب لم يحصل على البطولة المطلقة إلا بعد سنوات طويلة من ظهوره، قدم خلالها الكثير من الأدوار البارزة التي أهلّته إلى الوصول لمصاف نجوم الشباب في السينما وعلى الشاشة الصغيرة.

اسمه كاملًا فتحي عبد الوهاب مرسي سليمان وهو من مواليد حي المعادي في القاهرة يوم 21 آب/ أغسطس العام 1971، درس في كلية التجارة وحاصل على دبلومة التذوق الفني من أكاديمية الفنون وليسانس الآداب في التمثيل والإخراج من قسم المسرح.

بدأ مسيرته الفنية خلال دراسته في كلية التجارة وقبل التخرج تقدم لاختبار التمثيل أمام المخرج لينين الرملي والفنان محمد صبحي، وبالفعل اجتازه وشارك للمرة الأولى في مسرحية “بالعربي الفصيح” العام 1991، والتي عرضت لمدة ثلاثة مواسم متتالية، ثم قدم مسرحيات “حفلة المجانين” و”اللي بنى مصر” و”النافذة”.

ظهر فتحي عبد الوهاب على شاشة السينما للمرة الأولى مع الزعيم عادل إمام في “طيور الظلام”، وتوالت أدواره في “سارق الفرح” و”إشارة مرور” و”البطل” و”بخيت وعديلة ج2“، ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا في مسلسل “الوتد” مع هدى سلطان وفيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع محمد هنيدي.

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

ومن الأفلام الهامة التي شارك فيها “أرض الخوف” مع أحمد زكي و”شجيع السيما” مع أحمد آدم و”فيلم ثقافي” مع أحمد رزق و”رانديفو” مع خالد أبو النجا و”هروب مومياء” مع ماجد المصري و”بحبك وأنا كمان” مع مصطفى قمر و”دنيا” مع حنان ترك و”فرحان ملازم آدم” مع ياسمين عبد العزيز و”أحلام حقيقية” مع خالد صالح و”عودة الندلة” مع عبلة كامل و”البلياتشو” مع هيثم أحمد زكي و”قص ولصق” مع شريف منير.

وحقق فتحي عبد الوهاب نجاحًا بارزًا في أفلام “سهر الليالي” مع أحمد حلمي و”كباريه” مع أحمد بدير و”خلطة فوزية” مع إلهام شاهين و”عزبة آدم” مع محمود ياسين و”زهايمر” مع نيللي كريم و”عصافير النيل” مع دلال عبد العزيز و”ساعة ونص” مع أحمد الفيشاوي و”ريجاتا” مع عمرو سعد و”مولانا” مع درة و”هروب اضطراري” مع أحمد السقا.

ومن المسلسلات التلفزيونية التي قدمها “نور القمر” و”سباعية المستحي” و”أميرة في عابدين” و”أنظر حولك وابتسم” و”تعالى نحلم ببكرة” و”وحلقت الطيور نحو الشرق” و”الناس في كفر عسكر” و”قلب حبيبة” و”ريا وسكينة” و”عائلة مجنونة جدًا” و”الأخوة الأعداء” و”كليوباترا” و”قصص الإنسان في القرآن” و”قصص الحيوان في القرآن” و”دهشة” و”الخانكة” و”لا تطفئ الشمس” و”الأستاذ بلبل وحرمه” و”نظرية الجوافة”.

نال فتحي عبد الوهاب خلال مشواره الكثير من الجوائز، مثل: جائزة التميُّز من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، وجائزة أفضل ممثل عن دوره في “خلطة فوزية” من المهرجان الدولي الثالث لفيلم المرأة في سلا، وجائزة أحسن ممثل عن “عصافير النيل” من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *