فنانون

فايز قزق – قصة حياة فايز قزق الفنان السوري المحترف

فايز قزق
فايز قزق

فايز قزق فنان وممثل سوري كبير، يعد من أبرز الممثلين في الدراما، يتميز بطريقته الفريدة في أداء الأدوار التي توكل إليه، ويعد دوره مأمون في باب الحارة من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته .

ولد في الخامس من حزيران ( يونيو ) عام 1959 في محافظة اللاذقية السورية، وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ صغره، وكان يرغب أن يكون نجما من نجوم الدراما السورية مقتديا بممثلي الجيل الأول للدراما السورية.

وبعد أن أنهى دراسته الثانوية أتيح له الانضمام للمعهد العالي للعلوم المسرحية، وذلك لكي يحقق حلمه، فدرس في المعهد وتخرج منه في العام 1981 ليبدأ رحلته في عالم المسرح، فبدأ بالظهور على خشبة المسرح كممثل، كما قام بإخراج عدد كبير من المسرحيات.

إقرأ أيضاً:  جورج سيدهم – قصة حياة الممثل الكوميدي الراحل نجم فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"

بعد ذلك سافر نحو بريطانيا ليكمل دراسته فحصل على شهادة عليا في إعداد وتدريب الممثل المسرحي من كلية الروز بروفيلد، بالإضافة إلى ذلك فقد نال نجمنا شهادة الماجستير في الإخراج المسرحي من جامعة ليدز البريطانية.

ليعود بعد ذلك إلى وطنه الأم سوريا ويواصل رحلته في عالم المسرح، فاستمر في إخراج المسرحيات، كما قام بأداء العديد من الأدوار فيها .

يتميز فايز قزق بالاحترافية الكبيرة في التمثيل، ولقد استفاد من سنوات الدراسة في بريطانيا، الأمر الذي أكسبه الخبرة الكبيرة في أداء الأدوار بطريقة مميزة.

شارك هذا النجم في عدد كبير من الأعمال الاجتماعية، والتاريخية، والكوميدية، وأعمال البيئة الشامية، وفي كل هذه الأعمال أظهر براعة وتميز جعلتها من ألمع نجوم الدراما السورية.

فايز قزق

فايز قزق

يعد هذا النجم من الفنانين المحبوبين، وذلك نظرا لشخصيته الجميلة، وحبه لمساعدة الفنانين، وبخاصة الصاعدين منهم، وذلك من خلال تقديم النصائح لهم.

إقرأ أيضاً:  فخرية أفجين - قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نجلاء

لعب فايز قزق خلال مسيرته العديد من الأدوار الرائعة، لكن يبقى دور مأمون في مسلسل باب الحارة من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته، ولقد قام بتأدية الطريقة بطريقة غاية في الروعة تدل على تمكنه العالي من التمثيل.

وبعد أن بدأت الحرب في سوريا ظهر هذا النجم في عدد من الأعمال من أبرزها مسلسل ضبوا الشناتي، قبل أن ينتقل إلى أوربا ليعيش فيها بعيد عن الحرب والدمار في سوريا.

أبرز أعماله :

عمر الخيام.

باب الحارة.

صراع المال.

الهروب.

ضبوا الشناتي.

الحجاج بن يوسف الثقفي.

رياح الخماسين.

بقعة ضوء في عدة أجزاء.

شهرزاد.

حدث ذات مرة في الشرق.

ما في أمل .

إقرأ أيضاً:  محمود عبد العزيز - قصة حياة الساحر محمود عبد العزيز

زمن البرغوت.

ذكريات الزمن القادم.

قمر شام.

ضبوا الشناتي.

أبو جعفر المنصور.

أبناء الرشيد.

حائرات.

المفتاح.

طوق البنات.

إقرأ في نجومي أيضاً: عبد الحكيم قطيفان – قصة حياة عبد الحكيم قطيفان الفنان السوري الرائع

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك