فنانون

فانيسا كيربي – قصة حياة الممثلة البريطانية المتألقة في عالم المسرح والسينما العالمية

فانيسا كيربي
فانيسا كيربي

ولدت الفنانة فانيسا كيربي في منطقة ويمبلدون بالعاصمة البريطانية لندن بتاريخ 18 أبريل/ نيسان 1988، وهي تعتبر من اشهر وأنجح الممثلات البريطانيات في المسرح والتلفزيون والسينما، حيث تمكنت أن تثبت موهبتها الكبيرة، من خلال نجاحاتها الملفتة.

فانيسا كيربي

فانيسا كيربي

حياة فانيسا كيربي الشخصية:

والدها “روجر كيربي” هو طبيب أمراض بولية شهير، وقد كانت والدتها سابقاً محررة صحفية، وبعد ان درست فانيسا بمدينة هامبتون توجهت لدراسة المسرح في معهد ” “Bristol Old Vic Theatre SchooLلكنها لم تقبل فيه، مما دفعها الى الدراسة بقسم الادب الإنجليزي التابع لجامعة إكسيتر.

وعلى الرغم من قبولها في أكاديمية لندن للموسيقى الفنون المسرحية عام 2009، لكنها لم تلتحق بالمعهد لحصولها على عدة شخصيات مسرحية مع المخرج “ديفيد ثاكر” بمسرح Octagon Theatre Bolton الذي انطلقت منه كممثلة مسرحية.

بعد انتشار إشاعات عن ارتباطها بعلاقة عاطفية مع الممثل العالمي توم كروز، ظهرت فانيسا على وسائل الإعلام لتنفي هذه الإشاعات، علماً أنها ومنذ عام 2017 تعيش علاقة عاطفية مع الممثل والمخرج البريطاني المعروف كالوم تورنر.

مسيرة فانيسا كيربي الفنية:

بعد انطلاقتها المسرحية بإشراف ديفيد ثاكر التي نجحت فيها بشكل كبير، ظهرت في عام 2010 في عملها السينمائي الاول بفيلم “” Love Loss، وفي عام 2011 عادت للمشاركة بالمسرح عبر مسرحيتين مشهورتين هما Women Beware Women و The Acid Test، وقد شهد العام نفسه على ظهورها الاول على التلفزيون عبر مسلسل ” The Hour”.

إقرأ أيضاً:  ليلى سلمان – قصة حياة الفنانة السعودية الملقبة سلطانة الشاشة الخليجية

مع نجاحاتها المتتالية ازدهرت مسيرتها المهنية لتظهر عام 2012 بمسرحية الكاتب أنطون تشيخوف الشهيرة Three Sisters، ثمّ بعد ذلك في عام 2013 بأحد اهم شخصياتها المسرحية عندما جسدت شخصية الملكة إيزابيلا بمسرحية Edward II التي عرضت على خشبة المسرح الوطني الملكي، لتأتي بعد ذلك مشاركتها بفيلمي Charlie Countryman وAbout Time. اللذان شكّلا نقلة نوعية بعملها في عالم السينما.

ومنذ تلك الفترة ازدادت أهمية اعمالها فحققت نجاح منقطع النظير بدورها بمسرحية A Streetcar Named Desire التي جسدت فيها شخصية الفتاة ستيلا كوالسكي، وهو نفس النجاح الذي حققه فيلمها الكوميدي Queen & Country.

ومن ابرز أعمالها اللاحقة كانت (Jupiter Ascending – Bone in the Throat- The Frankenstein Chronicles – Genius – Kill Command – A Streetcar Named Desire – The Crown- Mission: Impossible – Fallout – Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw – Mr. Jones).

تمّ ترشيح الممثلة في عام 2018 لجائزة ايمي كأفضل ممثلة مساعدة عن شخصيتها بمسلسل The Crown ، لكن فانيسا كيربي خسرت الجائزة التي فازت بها الممثلة ثاندي نيوتن.

إقرأ أيضاً: بلال العربي – قصة حياة المخرج والممثل بلال العربي سيد أفلام الرعب الجديد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇