فنانون

فارس كرم – قصة حياة فارس كرم فارس الأغنية الجبلية

فارس كرم

فارس كرم فنان ومطرب لبناني مميز، يعد من أشهر الفنانين في العالم العربي، يتميز بصوته الجبلي الرائع، ويحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي.

ولد في الخامس والعشرين من حزيران ( يونيو) عام 1973 في قرية جزين والتي تقع في الجنوب اللبناني.

كانت عائلته فقيرة، فوالده كان فلاحا أما والدته فكانت عاملة في مدرسة القرية، ونظرا لسوء الأحوال المادية اضطر نجمنا لترك الدراسة من الصف الرابع، وبدأ يعمل في عدد من المهن لكي يساعد عائلته.

أحب الغناء منذ الصغر، وامتلك خامة الصوت التي تؤهله للغناء، فشارك في عدد من الحفلات في منطقته.

بدايته في عالم الفن والغناء كانت في العام 1996 وذلك عندما شارك في برنامجا استديو الفن، ونال المركز الأول في هذا البرنامج عن فئة الأغاني الشعبية.

وفي العام 1998 قام نجمنا بإطلاق ألبومه الأول والذي حمل عنوان شلون، وكان من إنتاج شركة ميوزيك بوكس إنترناشونال، ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا على الساحة العربية.

فارس كرم
فارس كرم

وشهد العام 2002 حدثا مهما في حياته، حيث تعاقد مع شركة روتانا والتي قامت بإنتاج ألبومه الثاني والذي حمل عنوان جانن، حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا الأمر الذي دفعه لتسجيل ألبومه الثالث والذي كان بعنوان دخيلو، والذي صدر في العام 2003.

يتميز فارس كرم بصوته الجبلي المميز والرائع، وقدرته على أداء الأغاني بطريقة سهلة وبسيطة ومحببة، الأمر الذي جعله يتميز في هذه الأنماط من الأغاني، ومن خلالها حقق نجاحا وشهرة.

شارك نجمنا في عدد كبير من الحفلات والمهرجانات من أبرزها مهرجان قرطاج في تونس، مهرجان موازين في المغرب، مهرجان ليالي فبراير في الكويت، مهرجان سوق واقف في قطر، جرش في الأردن، الفحيص في الأردن، المحبة والسلام في سوريا، وعدد من المهرجانات في لبنان وأستراليا.

وحصد نجمنا خلال مسيرته عدد من الجوائز، لكن الجائزة التي حصل عليها هي جائزة الميدالية الذهبية من استديو الفن عن فئة الغناء الشعبي، وحصل عليها في العام 1997 عندما كان يخطو خطواته الأولى في عالم الفن.

تعرض فارس كرم في العام 2012 لأزمة صحية بسبب تصلب الشرايين الأمر الذي اضطره لإجراء قسطرة للقلب.

يتميز هذا النجم بشخصية مرحة، محبة للحياة، ويحاول أن يرسم في أغانيه البسمة على شفاه الناس.

وحتى الآن لا زال فارس كرم يواصل مسيرته في عالم الغناء العربي، بلونه المميز الخاص به والذي يميزه عن باقي الفنانين، وليحفر بذلك اسمه كواحد من ألمع نجوم الأغنية العربية.

أبرز ألبوماته:

شلون؛ جانن؛ أكتر من روحي؛ دخيلو؛ وعدني؛ يقبرني؛ نسونجي؛ عالطيب؛ الحمد لله؛ العاصمة.

إقرأ في نجومي أيضاً: ناصيف زيتون – قصة حياة ناصيف زيتون نجم ستار أكاديمي

السابق
راشد الماجد – قصة حياة راشد الماجد سفير الأغنية الخليجية
التالي
نجدت أنزور – قصة حياة نجدت أنزور الملقب بملك الإخراج