Press "Enter" to skip to content

فارس الحلو – قصة حياة فارس الحلو الفنان السوري الكوميدي المميز

فارس الحلو فنان وممثل سوري كبير، يعد من أبرز الفنانين الذين أنجبتهم الدراما السورية، تميز بقدرته على أداء الأدوار الكوميدية بحرفية عالية، فساهم في رسم البسمة على وجوه الناس.

ولد في الخامس عشر من آب ( أغسطس) عام 1961 في منطقة مشتى الحلو وهي منطقة جبلية واقع في محافظة حمص السورية، وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يرغب في أن يدخل هذا المجال الرائع، لذلك فقد قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن نال الشهادة الثانوية العامة.

تخرج في العام 1984 من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وانتسب إلى نقابة الفنانين السوريين في الثلاثين من تموز ( يوليو ) عام 1984 .

تميز هذا النجم بموهبته الكبيرة، حيث يتقمص الشخصية التي يؤديها بشكل رائع، بحيث يجعل المشاهد يشعر وكأنه أمام شخصية حقيقية.

برع في أداء كافة الأنواع الدرامية، فظهر في الأعمال الاجتماعية، التراجيدية، وأعمال البيئة الشامية، لكن عشقه كان للأعمال الكوميدية الصعبة، والتي كان يؤديها بنجاح منقطع النظير، واستطاع بفضل هذه الأعمال أن يرسم البسمة على وجوه المشاهدين، وبأن يحظى بشعبية كبيرة بين صفوفهم.

ويعد دور فرحان في مسلسل عيلة خمس نجوم من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية.

فارس الحلو
فارس الحلو

قام هذا النجم بتأسيس ورشة البستان للثقافة والفنون، وهي عبارة عن تجمع نقابي مرخص بشكل قانوني، يهدف إلى تفعيل الحراك الثقافي، وتطوير ودعم السياحة الثقافية.

كما تميز هذا النجم بحسه الإنساني الكبير، وبتواضعه، وبحبه لمساعدة الناس ومد يد العون لهم.

نال فارس الحلو نتيجة تألقه العديد من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل ممثل في مهرجان فالنسيا السينمائي الدولي عام 2007 عن دوره في فيلم علاقات عامة.

تزوج فارس الحلو من داخل الوسط الفني، وبالتحديد من الفنانة سلافة عويشق، وأنجب منها ابنتان، ويعيش معها حياة هادئة ومستقرة.

وبعد أن بدأت الحرب في سوريا، غادر نجمنا بلاده وقل ظهوره على الشاشة الصغيرة، وكان لهذه الحرب تأثير كبير على مسيرته، وعلى الرغم كل هذه الصعوبات ظهر نجمنا في العام 2015 في مسلسل وجوه وأماكن كما ظهر في ذات العام مسلسل فرنسي، ليكمل بذلك رحلته في سماء الدراما رغم كافة الصعاب، وليواصل نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الكوميديا الذين أنجبتهم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

وجوه وأماكن؛ كشف الأقنعة؛ دليلة والزيبق؛ لعنة الطين؛ تخت شرقي؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ الحصرم الشامي؛ جبران؛ التجلي الأخير لغيلان الدمشقي؛ حكاية كل يوم؛ الوردة الأخيرة؛ حسيبة؛ مدرسة الأستاذ بهجت؛ تحت السقف؛ عربيات؛ زمان الوصل؛ صندوق الدنيا؛ حد الهاوية؛ شام شريف؛ سيرة آل الجلالي؛ آخر أيام التوت؛ البحر أيوب؛ الثريا؛ نسيم الروح؛ أحلام أبو الهنا؛ صوت الفضاء الرنان؛ عيلة خمس نجوم؛ سكان الريح؛ امبراطورية غوار؛ سكان الكهف؛ مغامرة رأس المملوك جابر؛ قصة موت معلن؛ سوبر ماركت؛ فضيحة في الميناء.

إقرأ في نجومي أيضاً: سوسن ميخائيل – قصة حياة النجمة المتألقة في سماء الدراما السورية

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *