فنانون

فادي صبيح – قصة حياة الفنان المشهور بدور سلنغو في ضيعة ضايعة

فادي صبيح

فادي صبيح فنان وممثل سوري قدير، وأحد أبرز نجوم الدراما السورية، لعب خلال مسيرته الفنية العديد من الأدوار الرائعة ومن أبرزها دوره سلنغو في مسلسل ضيعة ضايعة.

ولد في الأول من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1974 في العاصمة السورية دمشق ونشأ فيها.

أحب التمثيل منذ صغره، وكان يحلم في أن يدخل المعهد العالي للفنون للمسرحية، وبعد أن نال الشهادة الثانوية تمكن من تحقيق حلمه والالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

وفي العام 1998 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية لينتسب بعد ذلك إلى نقابة الفنانين السوريين.

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة الصغيرة للعام 1997 حيث ظهر في مسلسل الموت القادم إلى الشرق، لتتوالى بعدها أعماله الفنية.

إقرأ أيضاً:  فؤاد المهندس - قصة حياة فؤاد المهندس أستاذ المسرح المصري

يعد هذا النجم من النجوم المجتهدين والذين يسعون باستمرار إلى تطوير أدائهم.

يتميز هذا النجم بشخصية لطيفة ومحبوبة، كما يتمتع بخفة دم، يعد وجوده في كواليس أي عمل فني مصدرا من مصادر السعادة لزملائه.

حظي هذا النجم بشعبية كبيرة خارج الوسط الفني، وذلك بعد أن قام بأداء عدد من الأدوار الكوميدية التي جعلته محبوبا من قبل الناس.

فادي صبيح
فادي صبيح

تألق هذا النجم في كافة الأعمال الدرامية فلعب عدد من الأدوار في المسلسلات الاجتماعية، وبرع في الكوميديا، كما شارك في مسلسلات البيئة الشامية وعدد من المسلسلات التاريخية.

ويعد دور سلنغو في مسلسل ضيعة ضايعة من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسريته، وسلنغو هو صهر أسعد ويلقب بفرخ المحامي، يشتهر بحبه لعفاف ابنة المختار، والذي كان يرفضه تزويجها له، ويشتهر بأكل كميات كبيرة من المكدوس.

إقرأ أيضاً:  حسن الرداد - قصة حياة حسن الرداد نجم الشباب الموهوب

كما يعد دور سعيد في مسلسل أبو جانتي من الأدوار التي أحبه فيها الجمهور، وسعيد هو حارس مرمى يرغب من أن يصبح نجما محليا وعالميا، لكن أحلامه تصطدم بواقع مختلف، ويقضي حياته عاملا في سوق الهال.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سورية لازال فادي صبيح يعيش في بلده، مواصلا لرحلة التألق والإبداع، ومستمرا في خط اسمه كواحد من أبرز النجوم الذين عرفتهم الدراما السورية.

أبرز أعماله :

ضيعة ضايعة؛ الحصرم الشامي؛ أبو جانتي؛ هواجس عابرة؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ سايكو؛ فوضى؛ خاتون؛ الإمام؛ زوال؛ الطواريد؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ عناية مشددة؛ جزيرة الأحلام؛ غدا نلتقي؛ فارس وخمس عوانس؛ دامسكو؛ ضبو الشناتي؛ بواب الريح؛ وطن حاف؛ الانفجار؛ عمر؛ الولادة من الخاصرة؛ ياسمين عتيق؛ في قلب اللهب؛ صبايا في عدة أجزاء؛ مغامرات دليلة والزيبق؛ المصابيح الزرق؛ بنات العيلة؛ العاشق؛هي دنيتنا؛ تقاطع خطر؛ القعقاع بن عمرو التميمي؛ الدوامة؛ الليل الطويل؛ صراع المال؛ للعدالة كلمة أخيرة؛ آخر أيام الحب؛ تحت المداس؛ صدق وعده؛ حارة عالهوا؛ أولاد القيمرية؛ جنون العصر؛ الموت القادم إلى الشرق؛ كسر الخواطر؛ غزلان في غابة الذئاب؛ أنا وأربع بنات؛ عذراء الجبل؛ عالمكشوف؛ مرايا في عدة أجزاء؛ قانون ولكن؛ الحجاج؛ عمر الخيام؛ صقر قريش؛ السفينة؛ صلاح الدين الأيوبي.

إقرأ أيضاً:  يحيى الفخراني - قصة حياة يحيى الفخراني الطبيب الفنان

إقرأ في نجومي أيضاً: أحمد الأحمد – قصة حياة أحمد الأحمد الفنان السوري المتألق

السابق
أحمد الأحمد – قصة حياة أحمد الأحمد الفنان السوري المتألق
التالي
مي سكاف – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور تيما في العبابيد