Press "Enter" to skip to content

غادة عبد الرازق – قصة حياة غادة عبد الرازق الممثلة المصرية المتألقة

غادة عبد الرازق فنانة وممثلة مصرية متألقة، تعد من أبرز نجمات الدراما المصرية، تميزت بأدائها الرائع لأعمالها الدرامية، تزوجت خمس مرات وانفصلت عن أزواجها.

ولدت في السادس من تموز (يوليو) في الشرقية في جمهورية مصر العربية، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وكان حلمها بأن تكون نجمة من نجمات الدراما المصرية، ووضعت هذا الحلم نصب عينيها وسعت لتحقيقه.

بعد أن أنهت الدراسة الثانوية درست الحاسوب في الجامعة، وفي تلك بدأت بالدخول إلى عالم التمثيل، وكانت البداية من خلال ظهورها في عدد من الإعلانات، وساهم جمالها في اختيارها لعدد كبير من الإعلانات.

يعود الظهور الأول لها على الشاشة الصغيرة للعام 1997 حيث ظهرت في مسلسل اللص الذي أحبه، وظل تظهر في عدد من الأدوار البسيطة والمحدودة حتى العام 2001 حيث حصلت النقلة الكبيرة في حياتها وذلك من خلال ظهورها في مسلسل عائلة الحج متولي.

إقرأ أيضاً:  وحيد سيف - قصة حياة وحيد سيف رسام الابتسامة في مصر

تتميز نجمتنا بقدرتها على أداء مختلف الأنواع الدرامية، لكنها برعت في الأنواع الاجتماعية والتراجيدية بشكل كبير.

لم تكتفِ غادة عبد الرازق بالدراما وحسب بل تألقت في السينما والتي دخلتها في العام 1999 من خلال فيلم جمال عبد الناصر، لتتوالى بعد ذلك أعمالها السينمائية وغدت نجمة من أبرز نجمات الشباك في عالم السينما المصرية.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

تتميز هذه النجمة بحبها لعملها، وروحها الرائعة، ويعد وجودها في كواليس أي عمل سينمائي أو تلفزيوني مصدر سعادة لزملائها.

كما أن لهذه الفنانة تجربة في المسرح حيث ظهرت في عدد من المسرحيات حيث ظهرت في مسرحية درار الأيتام، وحودة كرامة وغيرها.

كما دخلت عالم تقديم البرامج وذلك من خلال مشاركتها في تقديم برنامج ريا وسكينة، وبرنامج طبق النجوم، وفي العام 2015 كانت أحد أعضاء برنامج عرب كاستنغ.

إقرأ أيضاً:  منال سلامة - قصة حياة منال سلامة نجمة التلفزيون المصري

نالت نتيجة تألقها العديد من الجوائز من أبرزها جائزة التمثيل دور ثاني في المهرجان القومي المصري عن دورها في فيلم العشق والهوى.

تزوجت غادة عبد الرازق خمس مرات الأولى كانت في العام 1982 من رجل الأعمال السعودي عادل قزاز، وانفصلت عنه بعد زواج دام لسبعة أعوام، وأنجبت منه ابنتها روتانا، أما الزوج الثاني فكان رجل أعمال من بور سعيد، لتتزوج بعدها من حلمي سرحان، ووليد التابعي، بينما كان محمد فودة زوجها الخامس والذي انفصلت عنه في العام 2012.

وحتى الآن لا تزال غادة عبد الرازق تواصل رحلتها في سماء السينما والدراما المصرية وترفدها بعدد من الأعمال الرائعة لتخط ذلك اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات الدراما المصرية .

إقرأ أيضاً:  ديلان دينيز - قصة حياة الممثلة ديلان دينيز النجمة التركية الشابة

أبرز أعمالها:

اللص الذي أحبه؛ وادي فيران؛ يا نساء العالم اتحدوا؛ عائلة الحاج متولي؛ سوق النصر؛ العائلة والناس؛ مسألة مبدأ؛ محمود المصري؛ اللي اختشوا ماتوا؛ أولاد ؛ الليل؛ طائر التمساح؛ الباطنية؛ قانون المراغي؛ زهرة وأزواجها الخمسة؛ سمارة؛ مع سبق الإصرار؛ حكاية حياة؛ السيدة الأولى؛ الكابوس؛ الخانكة؛ أرض جو؛ جمال عبد الناصر؛ الأجندة الحمراء؛ امرأة تحت المراقبة؛ عن العشق والهوى؛ عودة الندلة؛ تسعين دقيقة؛ زي الهوى؛ حين ميسرة؛ 45 يوم؛ ليلة البيبي دول؛ الريس عمر حرب؛ البلد دي فيها حكومة؛ أدرينالين؛ خلطة فورية؛ أزمة شرف؛ دكان شحاته؛ بون سواريه؛ كلمني شكرا؛ ركلام؛ جرسنونيرة؛ طرائعيو؛ دار الأيتام؛ جودة الكرامة.

إقرأ في نجومي أيضاً: عمرو مصطفى – قصة حياة أحد أفضل الملحنين العرب وأكثرهم جدلاً

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *