Press "Enter" to skip to content

غادة عادل – قصة حياة الممثلة المصرية المعروفة بأعمالها المتنوعة والمميزة

ولدت الممثلة المصرية غادة عادل في مدينة بنغازي الليبية بتاريخ 25 ديسمبر 1974 ، وتعود أصول والدتها الى سورية أما والدها فهو من أصول فلسطينية ، وقد توفت والدتها عندما كانت غادة في الثانية من عمرها لتعيش حياتها رفقة زوجة والدها ، علماً أن غادة هي ابنة شقيقة النجمة المعروفة شمس البارودي .

وقد درست الفنانة المعروفة في ليبيا التي أمضت فيها فترة طفولتها وصباها بسبب ارتباطات والدها بالعمل ، كما أنها درست بجامعة قار يونس الليبية وتخرجت من قسم ادارة الأعمال في كلية التجارة .

تزوجت غادة من المخرج والمنتج المصري المعروف مجدي الهواري في عام 1997 ، وأنجبت منه 5 أبناء ( محمد – حمزة – مريم – عبد الله – عز الدين ) ، لكنهما انفصلا بعد 20 عام من الزواج في خطوة مفاجئة للجميع ، علماً أن مجدي يعتبر الأب الروحي لها فنياً باعتبار انه من اكتشف موهبتها وقدمها بالكثير من الأعمال التي ساهمت في نجاحها وشهرتها .

غادة عادل
غادة عادل

مسيرة غادة عادل الفنية :

دخلت غادة الى عالم الفن من خلال مشاركتها ببعض الاعلانات ، لكن شهرتها بدأت بعد ان شاركت في عام 1997 بتصوير أغنية ” تخسري ” للفنان هاني شاكر ، ومن ثمّ شاركت بنفس السنة في الجزء الأول من مسلسل ” زيزينيا ” وفي فوازير ” أسود وأبيض ” .

يعتبر فيلم ” صعيدي في الجامعة الامريكية ” الذي شاركت فيه عام 1998 البداية الحقيقية للنجمة الصاعدة ، فقد ساهم كثيراً في صعودها الكثير من الدرجات على سلم النجومية ، لتشارك بعد ذلك بالعديد من الأعمال الناجحة ومنها فيلم ” عبود على الحدود ” وفيلم ” إسعاف 55 ” رفقة النجم احمد حلمي في عام 2001 ، لتبتعد بعد ذلك عن المشاركة بأي عمل لمدة 3 أعوام ، عادت بعدها بقوة من خلال فيلم ” الباشا تلميذ ” مع الممثل كريم عبد العزيز ليلاقي هذا الفيلم نجاحاً منقطع النظير .

وبعد ذلك شاركت غادة بالكثير من أشهر الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي قدمت من خلالها أدوار متنوعة أثبتت موهبتها الكبيرة ، وجعلتها واحدة من اهم فنانات جيلها وأقربهم الى قلوب الجمهور العربي ، علماً ان آخر أعمالها حتى الآن كان في عام 2019 من خلال فيلمي ” نادي الرجال السري ” و” كازبلانكا ” .

أهم أعمال غادة عادل الفنية :

الأفلام : ( نادي الرجال السري – كازبلانكا – هروب اضطراري ج 1 وج2 – أهواك – على جثتي – الوتر – ابن القنصل – كلاشنكوف – خليج نعمة – في شقة مصر الجديدة – جعلتني مجرماً – حمادة يلعب – عيال حبيبة – ملاكي إسكندرية – الباشا تلميذ – 55 اسعاف – بلية ودماغه العالية – عبود على الحدود – صعيدي في الجامعة الأمريكي ) .

المسلسلات التلفزيونية : ( عفاريت عدلي علام – الميزان – العهد – سرايا عابدين – مكان في القصر – فرح العمدة – سر علني – قلب ميت – المصراوية – راديو ستار – مبروك جالك قلق – وجه القمر – زيزينيا ) .

المسلسلات الإذاعية : ( ريا ومسكينة – علشان خاطر مصر – شريف ربلنا الخفيف – يا خميس يا جمعة – الخط معاك عالخط ) .

الأغاني المصورة : ( راجعين – حببوني فيك – تخسري – العيون السود ) .

إقرأ أيضاً : باسكال مشعلاني – قصة حياة المغنية اللبنانية الحسناء والملقبة ملكة جمال الطرب

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *