Press "Enter" to skip to content

عمرو يوسف – قصة حياة عمرو يوسف وسيم الشاشة المصرية

عمرو يوسف – قصة حياة عمرو يوسف وسيم الشاشة المصرية

يعتبر الفنان المصري عمرو يوسف من الفنانين الشباب الذين تألقوا في الآونة الأخيرة على الشاشتين الفضية والصغيرة، واستطاع بموهبته واختياره الدقيق لأعماله أن يصل في غضون سنوات قليلة إلى البطولة المطلقة.

اسمه كاملًا عمرو نبيل رشاد يوسف، وهو من مواليد محافظة القاهرة في 23 كانون الأول/ديسمبر العام 1980، درس القانون الدولي باللغة الإنجليزية في كلية الحقوق وحصل على درجة الليسانس.

وبدأ مسيرته الفنية العام 2002 ممثل إعلانات تلفزيونية بسبب وسامته وحضوره على الشاشة، ثم التحق العام 2005 بمجموعة قنوات “روتانا” الفضائية للعمل مقدم برامج واستمر بها لمدة عامين تقريبًا، حتى رشحه الفنان الراحل نور الشريف لدور بارز ضمن الفنانين الشباب الذين شاركوا في الجزء الأول من مسلسل “الدالي” وكان أول أدواره التمثيلية وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

وفي العام التالي شارك في الجزء الثاني من المسلسل وبعدها توالت أدواره على شاشة السينما والتلفزيون في الوقت ذاته، فقدم مسلسل “هانم بنت باشا” مع حنان ترك، كما حصل على أول أدواره السينمائية بفيلم “مقلب حرامية” مع مجموعة من الفنانين الشباب مثل محمود عبد المغني وأحمد السعدني وإيمان العاصي.

عمرو يوسف
عمرو يوسف

وشارك عمرو يوسف أيضًا في مسلسلات “القطة العميا” و”لحظات حرجة” وظهر ضيف شرف مع هند صبري في المسلسل الكوميدي “عايزة أتجوز”، كما قدم ثاني تجاربه السينمائية مع تامر حسني ومنة شلبي في “نور عيني”.

جاءت النقلة الحقيقية في مسيرته مع العام 2011، بمشاركته في فيلم “واحد صحيح” مع هاني سلامة و”رد فعل” مع محمود الجندي، ومسلسل “المواطن إكس” الذي حقق جميع أبطاله نجاحًا بارزًا أهلّهم للبطولة المطلقة بعد ذلك، مثل أمير كرارة ويوسف الشريف، بالإضافة إلى مشاركته المميزة في الجزء الثالث من مسلسل “الدالي”.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها فيلم “برتيتا” مع أحمد صفوت ومسلسل “طرف ثالث” مع هنا شيحة و”نيران صديقة” مع رانيا يوسف و”عد تنازلي” مع كندة علوش و”ظرف أسود” مع صلاح عبد الله وفيلم “أولاد رزق” مع أحمد عز و”الحرب العالمية الثالثة” مع أحمد فهمي.

وفي العام 2016 تألق في المسلسل المتميز “جراند أوتيل” مع أنوشكا وسوسن بدر، بالإضافة إلى فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” مع نيللي كريم وماجد الكدواني، والذي زاد من رصيده الفني لدى الجمهور.

تزوج عمرو يوسف من الفنانة السورية كندة علوش واحتفلا بزفافهما على ضفاف نهر النيل في محافظة أسوان الساحرة في 20 كانون الثاني/يناير العام 2017، وتحديدًا في فندق “كتراكت” الذي شهد تصوير مسلسله “جراند أوتيل”.

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *