فنانون

علا غانم – قصة حياة الممثلة المصرية الجريئة

ولدت الممثلة المصرية علا غانم في دولة الكويت بتاريخ 26 تشرين الثاني / نوفمبر عام 1971 ، حيث كان والدها مهندسا معماريا بينما كانت والدتها مهندسة ديكور .وقد انتقلت بعد ذلك للعيش في مدينة الاسكندرية في مصر ، درست علا غانم في كلية الفنون الجميلة وتخرجت من قسم التصوير في عام 1994 ، كما درست في معهد الفنون المسرحية دون أن تكمل دراستها ، ولكن هناك من يقول أنها تحمل الشهادة الثانوية فقط ولم تتخرج من أي فرع جامعي .

علا غانم
علا غانم

دخلت علا غانم الى عالم الفن من خلال الاعلانات ، كما لعبت دورا صغيرا عام 1995 في مسلسل ” حكايات مجنونة ” ، لكن بدايتها الحقيقية جاءت من خلال مشاركتها للفنان محمد فؤاد في الفيديو كليب الذي صوره عام 1997 لأغنية ” هنساك ” ، فقد حقق هذا الكليب نجاحا منقطع النظير وعرف الجمهور علا غانم من خلاله ، لتنطلق بعد ذلك في عالم التمثيل وتشارك في الكثير من المسلسلات والأفلام سواء بأدوار ثانوية أو ادوار البطولة .

وقد عرفت علا غانم بجرأتها الكبيرة من خلال بعض الأدوار التي لعبتها ، وظهرت فيها بملابس جريئة ومشاهد حميمية ، كدورها في فلم ” حريم كريم ” أو ” أحاسيس ” أو ” علاقات خاصة ” على سبيل المثال لا الحصر ، مما جعل الكثير من الأشخاص يصنفونها من ضمن ممثلات الإغراء في السينما العربية في الوقت الحالي .

تزوجت الفنانة علا غانم ثلاث مرات ، حيث كان زواجها الأول وهي ما زالت في السابعة عشر من العمر من ” وليد الضفراوي ” وقد استمر هذا الزواج خمس سنوات ، ليفترق بعد ذلك الزوجان اللذان أنجبا ابنتين هما فريدة وكاميليا ، لتتزوج بعد ذلك من ” أحمد المسلمي ” لكن هذا الزواج لم يستمر لأكثر من 7 أشهر فقط ، بعد أن شاهدت علا غانم زوجها وهو يخونها مع امرأة أخرى ، لتتزوج بعد ذلك من زوجها الحالي رجل الأعمال ” عبد العزيز لبيب ” .

أصيبت علا غانم في عام 2014 بورم في منطقة البطن ، وقامت باستئصاله وتبين من خلال الفحوصات أنه كان ورما حميدا ، وهي تقوم منذ ذلك الوقت بفحوصات دورية كي تتأكد من عدم عودة هذا الورم .

ويبقى من أبرز تصريحات الممثلة المصرية وأكثرها جرأة قولها بأنها لو كانت رجلا لتزوجت من الممثلة المصرية غادة عادل وصاحبت الممثلة العالمية أنجيلينا جولي .

أبرز أعمالها :

سعيد كلاكيت

أحاسيس

البلد دي فيها حكومة

الفندق

البرنسيسة

صياد اليمام

لحظات أنوثة

بدون رقابة

سهر الليالي

كامل الأوصاف

آوان الورد

قلوب

قشطة وعسل .

إقرأ أيضاً: بوسي – قصة حياة فراشة السينما المصرية

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *