فنانون

عفاف شعيب – قصة حياة الفنانة المصرية وما هو المسلسل الذي أجبرت عليه

عفاف شعيب
عفاف شعيب

ولدت الممثلة المصرية عفاف شعيب في شارع ساحل الغلال ماسبيرو بعاصمة مصر القاهرة بتاريخ 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 1948، والدها هو علي أحمد شعيب ووالدتها إجلال شعيب.

بعد أن انهت مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة كان والداها يتمنيان أن تدرس ابنتهما في كلية الطب، لكنها درست في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للعلوم المسرحية وكانت ترغب أن تصبح مذيعة، إلا أن التمثيل استهواها فانجذبت اليه، وخصوصاً بعد أن أسندت لها عدة شخصيات وهي ما زالت طالبة في المعهد الذي تخرجت منه عام 1972.

أعلنت عفاف شعيب أن تأثرها كان كبيراً بعد أن فقدت والديها واثنين من أشقائها، لكن الصبر والإيمان كانا السبب في حفاظها على رباطة جأشها.

وعن زواجها من المنتج الفلسطيني الراحل رياض العريان (والد طارق العريان زوج أصالة السابق) الذي لم تنجب منه أي ولد، قالت الفنانة الكبيرة بأنه كان بناء على قرار وليس اختيار ، وذلك بعد أن استمعت لنصيحة المخرجان مجيدة نجم وحسين كمال بأن تتزوج من رجل قادر على حمايتها بمجال عملها الفني الصعب، كما أنها أكدت أن رياض العريان كان سندها فعلاً بعد الزواج ووقف بقوة الى جانبها.

مع بداية تسعينيات القرن الماضي قررت عفاف شعيب ارتداء الحجاب واعتزال التمثيل، لكنها عادت عن قرار اعتزالها الفن في عام 1998 مع استمرارها بارتداء الحجاب.

عفاف شعيب

عفاف شعيب

مسيرة حياة عفاف شعيب الفنية :

تميزت في مسيرتها الفنية بالتلفزيون أكثر من عالم السينما بالرغم من ظهورها المهم بالعديد من الأفلام المشهورة، حيث بدأت مشوارها من خلال التلفزيون لتتجه للسينما أول مرة في عام 1978 عندما شاركت مع رشدي أباظة وفريد شوقي بفيلم “القضية المشهورة” الذي أخرجه حسن الامام.

إقرأ أيضاً:  سكارليت جوهانسون - قصة حياة الممثلة Scarlett Johansson

أكدت نجمتنا في هذا المقال أن مشاركتها في مسلسل “رأفت الهجان” وتجسيدها شخصية شقيقته لم يكن باختيارها بل أجبرت على ذلك من صفوت الشريف الذي كان يشغل منصب وزير الإعلام، فبعد أن رفضت تجسيد الشخصية لصغر مساحة الدور لم تفلح كل المحاولات لإقناعها من قبل المخرج يحيى العلمي والمؤلف صالح مرسي، لكن اتصال الوزير ولهجته الغاضبة جعلتها تجسد الشخصية رغماً عنها.

أهم أعمال عفاف شعيب :

الأفلام: (ضد الحكومة – أمان يا دنيا – المرشد – عنبر الموت – انتحار مدرس ثانوي – المعتوه – القضية المشهورة – همسات الليل – البحث عن جريمة).

المسلسلات: (المفسدون في الأرض – فرق توقيت – دوران شبرا – آدم – العار – الحارة – السيرة الهلالية – الإمام الشافعي – إمام الدعاة – الشهد والدموع – موسى بن نصير – أفواه وأرانب – الكيف).

ومن الجانب السياسي واجهت عفاف شعيب الكثير من الاعتراض بعد أن أيدت الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

شاهد المزيد عن هذه النجمة في الفيديو

إقرا أيضاً: أحمد العونان – قصة حياة الفنان المميز وسبب عدم امتلاكه جنسية أي بلد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇