فنانون

عدنان أبو الشامات – قصة حياة الفنان السوري المتألق

عدنان أبو الشامات

عدنان أبو الشامات فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز النجوم السوريين في الساحة الدرامية، يتمتع بموهبة كبيرة في مجال التمثيل، وقادته هذه الموهبة إلى النجومية.

ولد في الخامس والعشرين تموز ( يوليو) عام 1965 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يحلم في أن يكون نجما من نجوم الدراما السورية أسوة بنجوم الجيل الأول من الفنانين في سوريا.

تأخر الظهور الأول له على الشاشة الصغيرة حتى سن الثالثة والثلاثين وكان ذلك في العام 1998 لعب أولى أدواره والتي كانت في مسلسل الكواسر، ليواصل نجمنا السير في هذا النمط من المسلسلات، ففي العام 1999 قام بأداء دور أوكتافيوس في مسلسل الفوارس، ليبدأ مع بداية الألفية التمثيل في باقي الأنواع الدرامية.

تميز نجمنا بإجادته كافة الأنواع الدرامية، فبرع في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما نجح في أعمال الكوميديا والأعمال التاريخية، كما كان له عدة أدوار مميزة في أعمال البيئة الشامية.

يتميز نجمتنا بطيبة القلب، وبحبه للتمثيل، ويضفي وجوده في أي عمل درامي جوا جميلا في كواليس هذا العمل.

شارك نجمنا خلال مسيرته في عدد كبير من الأدوار المهمة، ويعد دوره في مسلسل باب الحارة، ودوره في مسلسل أشواك ناعمة، ودوره في مسلسل طالع الفضة والذي جسد فيه شخصية الخوري من أهم الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الدرامية.

عدنان أبو الشامات
عدنان أبو الشامات

تزوج عدنان أبو الشامات من خارج الوسط الفني، وأثمر زواجه عن ولادة ابنته سالي، ويعيش نجمنا مع زوجته حياة مستقرة وهادئة.

وبعد أن بدأت الحرب في سوريا بمدة رحل نجمنا نحو أوربا وبالتحديد نحو العاصمة النمساوية فيينا، لكنه لم يستطع تحمل البعد عن بلده، فعاد إليه، وعاد إلى الظهور من جديد في الأعمال الدرامية، وليستمر بنقش اسمه كواحد من أبرز النجوم الذين أنجبتهم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

الكواسر؛ الولادة من الخاصرة؛ الفوارس؛ سيرة آل الجلالي؛ صقر قريش؛ أبناء القهر؛ أيامنا الحلوة؛ ذكريات الزمن القادم؛ عشنا وشفنا؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ مرايا في عدة أجزاء؛ مرزوق على جميع الجبهات؛ عصر الجنون؛ عشتار؛ يحيى عياش؛ فسحة سماوية؛ عصي الدمع؛ أشواك ناعمة؛ على طول الأيام؛ صدى الروح؛ الانتظار؛ انتقام الوردة؛ أهل الغرام؛ وشاء الهوى؛ جنون العصر؛ الاجتياح؛ المحطة القادمة؛ النقمة المزدوجة؛ فجر آخر؛ ظل امرأة؛ ممرات ضيقة؛ سيرة الحب؛ الحصرم الشامي؛ رياح الخماسين؛ شركاء يتقاسمون الخراب؛ هيك تجوزنا؛ زهرة النرجس؛ ليس سرابا؛ يوم ممطر آخر؛ أولاد القيمرية؛ عن الخوف والعزلة؛ قلبي معكم؛ حكايات الغروب؛ الصندوق الأسود؛ الخبز الحرام؛ رجال مطلوبون؛ الهروب؛ أبو خليل القباني؛ ما ملكت أيمانكم؛ الدبور؛ حارة الشيخ.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميسون أبو أسعد – قصة حياة ميسون أبو أسعد وردة الدراما السورية

السابق
ميسون أبو أسعد – قصة حياة ميسون أبو أسعد وردة الدراما السورية
التالي
مديحة كنيفاتي – قصة حياة مديحة كنيفاتي الممثلة السورية الجميلة