عبير صبري
فنانون

عبير صبري – قصة حياة الممثلة المصرية الحسناء والمعروفة بمشاهدها الجريئة

ولدت الممثلة المصرية المعروفة عبير صبري في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 26 أبريل 1971 ، وقد تخرجت صبري من كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، قبل أن تترك اختصاصها وتتجه الى عالم التمثيل الذي عشقته ، وعرف عن الممثلة المصرية تجسيدها للعديد من الشخصيات التي تتميز بالجرأة ، مما عرضها للكثير من الانتقادات ، علماً أنها وفي عام 2002 اعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب لمدة ثلاث سنوات ، وعادت لتقديم البرامج التلفزيونية ، قبل أن تخلع الحجاب وتعود مرة أخرى لعالم التمثيل بأدوار لا تقل جرأة عن تلك التي قدمتها قبل ارتداء الحجاب ، وكان عملها الأول بعد خلع الحجاب عام 2005 هو فيلم ” أيام الخادمة أحلام ” .

تزوجت صبري في عام 2018 من المحامي الفلسطيني المشهور أيمن البياع ، وقد عقد قرانهما في قنصلية جمهورية مصر العربية في دبي ، وقد اقتصر حفل الزفاف على بعض الأقارب والأصدقاء لكلا العروسين .

عبير صبري
عبير صبري

مسيرة عبير صبري الفنية :

بدأت صبري عملها الفني في تقديم البرامج ومنها برنامج ” السينما والصيف ” ، الذي فتح لها فرصة التمثيل عندما شاهدها المخرج علي عبد الخالق ، وقرر منحها دور بفيلمه ” الناجون من النار ” عام 1994 ، وبعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال هذا الفيلم أعادت التجربة مع ذات المخرج في عام 1995 بفيلم ” عتبة الستات ” رفقة عدد كبير من نجوك السينما المصرية ومنهم فاروق الفيشاوي ونبيلة عبيد ، وقد شاركت بنفس الفترة بأول أعمالها المسرحية من خلال مسرحية ” فيما يبدو سرقو عبدو ” مع المخرج محسن حلمي .

وبعد كل النجاحات التي حققتها توالت أعمالها الناجحة في مختلف المجالات سواء السينمائية أو الدرامية ، والتي قدمت من خلالها شخصيات متنوعة نجحت في تجسيدها بكل اقتدار لتثبت أنها من الممثلات اللواتي يملكن قدرات فنية عالية .

أهم أعمال عبير صبري الفنية :

الأعمال السينمائية : ( اللي اختشوا ماتوا – حفلة منتصف الليل – عصافير النيل – حواكة بوت – ميك أب – أحلام نبيلة – فلاح في الكونجرس – اختفاء جعفر المصري – إتفرج يا سلام – بهاريز – شجيع السيما – أبناء الشيطان – الكافير – عتبة الستات – الناجون من النار ) .

المسلسلات : ( من الذي لا يحب فاطمة – جنة إبليس – صبايا وأحلامي – الهاربه – مسك الليل – دموع القمر – قيود من نار – أصعب قرار – الفرار من الحب – مع سبق الإصرار – مزاج الخير – خلف الله – الوالدة باشا – السيدة الأولى – ألوان الطيف – ستات قادرة ) .

المسرحيات : (حودة كرامة – فيما يبدو سرقو عبده ) .

إقرأ أيضاً : شيري عادل – قصة حياة الممثلة المصرية الحسناء بأدوارها المميزة نجمة فيلم بلبل حيران

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *