فنانون

عبد الناصر درويش – قصة حياة الممثل الذي يتميز بأعماله الكوميدية المبدعة

عبد الناصر درويش
عبد الناصر درويش

ولد الفنان عبد الناصر درويش في الكويت بتاريخ 13 ديسمبر/ كانون الاول 1958، وعلى الرغم من اشتهاره في الأعمال الكويتية كونه نشأ وعاش في الكويت، ولكنه لا يحمل جنسية الكويت في الوقت الذي يحمل فيه جنسية فلسطين بلده الأم، بالإضافة الى جنسيات بوليفيا وسورية والإمارات.

حياة عبد الناصر درويش الخاصة:

عاش الفنان المنتمي لعائلة من اصول فلسطينية بدولة الكويت التي تلقى فيها علومه بالمراحل الاولى والمتوسطة، ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وتخصص بالتمثيل والإخراج حتى تخرج من هذا القسم.

عبد الناصر درويش

عبد الناصر درويش

على الرغم من وصول هذا الفنان الى العقد السادس من عمره، ولكنه لم يرتبط بأي علاقة زواج رسمية حتى الآن.

مسيرة عبد الناصر درويش الفنية:

انطلقت مسيرته الفنية وهو بعمر 21 عام، عندما شارك بعدد من الأعمال التمثيلية بداية من مسلسل “مذكرات جحا” في عام 1979، ليتجه بعد ذلك في عام 1982 للمشاركة في مسرحيتي “خروف نيام ميام” و”دكوش يغزو وادي القمر”، كما ظهر بمسلسل “بدور الزمان” بنفس العام.

بعد أن أظهر موهبته التمثيلية الكبيرة، شارك بالعديد من الاعمال في عالم المسرح والتلفزيون ومنها مسرحيات (فرسان المناخ- وخر لا يعاديك- الشاطر حسن- المتوحشة- عماكور طاح بالتنور- محاكمة علي بابا- رجل مع وقف التنفيذ- البمبرة)، وبالمسلسلات والسهرات التلفزيونية (شمس الضحى- الى من يهمه الأمر- الشرخ- بين نارين).

شكّلت مشاركته في عام 1988 بمسرحية “الكرة مدورة” نقلة نوعية في حياته المهنية، ونقلته مع باقي الأعمال الى مصاف أهم نجوم الكوميديا، ليس في الفن الكويتي والخليجي فقط، بل بالعالم العربي عموماً، وتبقى الادوار العديدة التي جسدّ فيها شخصيات نسائية بشكل كوميدي من أكثر الاعمال التي نجح بها وأحبه من خلالها الجمهور.

على الرغم من أن عبد الناصر درويش عمل الكثير من المسرحيات، وكان من اهم أعضاء فرقة المسرح الكويتي إلا أنه بعد ان انهى عرض مسرحية “يواش يواش” أعلن في عام 2006التوقف عن العمل المسرحي، ولكنه عاد في عام 2016 وبعد مرور عشرة أعوام للمشاركة في مسرحية “طار الوزير” ومسرحية “عرب تويت” اللتان عرضتا في قطر، ثمّ عاد للمسرح الكويتي في عام 2019 من خلال مسرحية “الثلاجة”.

كان عالم المسرح والتلفزيون هو المكان الذي قضى فيه نجمنا بهذا المقال معظم أوقاته، حيث كان المسلسل الكوميدي “درويشيات” آخر ما ظهر فيه، ويبقى فيلم “طرب فاشن” الذي عرض عام 2006 العمل السينمائي الوحيد الذي شارك فيه.

وفي مجال الإخراج كان له ثلاث تجارب عمل فيها عبد الناصر درويش كمساعد مخرج ومنها مسلسل “عائلة فوق تنور ساخن”.

شاهد المزيد عن تفاصيل حياة نجمنا الكوميدي

إقرا ايضاً: وحيد حامد – قصة حياة أحد أبرز أعلام الكتابة في تاريخ السينما المصرية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك