فنانون

عبد المجيد عبد الله – قصة حياة الفنان الملقب بأمير الطرب الخليجي

عبد المجيد عبد الله

عبد المجيد عبد الله فنان ومطرب سعودي، ويعد من أبرز المطربين على الساحة الخليجية والعربية، يتميز بصوته الدافئ وإحساسه الكبير.

ولد في العام 1962 في مدينة العارضة والتي تقع في المملكة العربية السعودية وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر وامتلك صوتا رائعا جعله مميزا عن باقي زملائه، الأمر الذي دفع بأستاذه إبراهيم سلطان إلى اصطحابه إلى الإذاعة في جدة لكي يغني، وليقدم نجمنا عددا من الأغاني الجميلة لعبد الحليم حافظ، وطلال المداح.

في سن الثالثة عشرة قام بالغناء في حفل نادي الاتحاد السعودي، بعد ذلك انضم إلى جمعية الثقافة والفنون في جدة، ومن خلالها تعرف على عدد كبير من الملحنين الذين قدموا له عددا كبيرا من الألحان الجميلة.

شهد العام 1979 حدثا مهما في حياة نجمنا حيث سافر برفقة الملحن سامي إحسان نحو مصر لكي يسجل بعض الأغاني، وكانت هذه المرة الأولى التي يغادر بلده فيها، وفي هذه الرحلة سجل نجمنا عدد من الأغاني مثل الصبر مفتاح الفرج، بارق الثغر، إيش علينا، شفتك وفي عيونك حزن.

عبد المجيد عبد الله
عبد المجيد عبد الله

وشهد العام 1984 الانطلاقة الحقيقة لعبد المجيد عبد الله وذلك من خلال أغنية سيد أهلي والتي حققت انتشارا كبيرا.

بعد ذلك تعاون نجمنا مع الملحن البحريني خالد الشيخ، والذي قام بتلحين عدد من الأغنيات له، ولقد نالت هذه الأغنيات شهرة كبيرة وحققت انتشارا واسعا.

بعد ذلك تعاون مع الملحن صالح الشهري والذي لحن له عدد من الأغاني الذي ساهمت في نقل شهرته من منطقة الخليج إلى كافة أنحاء الوطن العربي، ومن أبرز هذه الأغاني رهيب، كيف أسيبك، وخفيف الدم، كما قام المحلي ممدوح سيف بتلحين أغنية يا طيب القلب، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا جدا.

بعد ذلك نوع عبد المجيد عبد الله في أعماله في محاولة منه لإرضاء كافة الأذواق، وقام بإطلاق ألبوم مليون خاطر .

ولم يكتفِ نجمنا بالغناء بل قام بالتلحين حيث لحن أغنية أعجبك للمطرب أصيل أبو بكر، كما قام بتلحين عدد من الأغاني الشخصية له.

يتميز عبد المجيد عبد الله بصوته الدافئ والحنون، وقدرته على أداء الأغاني الطربية بطريقة مميزة ورائعة.

وحتى الآن لا زال نجمنا يواصل رحلته في ساحة الغناء العربي، ويقدم العديد من الأغاني الرائعة للطرب العربي.

أبرز ألبوماته:

سيد أهلي؛ ظل الهدب؛ تخيل؛ بنت بلدي؛ يا الله اليوم؛ انتظروني؛ رسالة حب؛ ارجع بالسلامة؛ آن الأوان؛ رد السلام؛ عاتب؛ ألف ليلة وليلة؛ عندك خبر؛ حبيبي؛ أنت تستاهل؛ الوعد؛ رهيب؛ لا ترحلي؛ روحي تحبك؛ رايق؛ يا طيب القلب؛ غالي؛ إنت العزيز؛ أعز الناس؛ ليالينا؛ الحب الجديد؛ إنسان أكثر؛ مليون خاطر؛ حلم؛ الخطايا عشر؛ اسمعني.

إقرأ في نجومي أيضاً: الفنان محمد عبده – قصة حياة الفنان السعودي الملقب بفنان العرب

السابق
ديانا حداد – قصة حياة ديانا حداد فارسة الأغنية العربية
التالي
عادل كرم – قصة حياة النجم اللبناني المشهور بشخصية أبو رياض