فنانون

عبد الله بوشهري – قصة حياة الممثل الكويتي المعروف ذو الأصول الإيرانية

عبد الله بوشهري
عبد الله بوشهري

ولد الممثل عبد الله بوشهري في الكويت بتاريخ 27 يناير/ كانون الثاني 1985م، وعلى الرغم من ان الكثيرين يعتقدون أنه ممثل كويتي، إلا أن الحقيقة بأنه إيراني الأصل، ولكنه مقيم منذ ولادته في الكويت ومتزوج من سيدة كويتية، وقد اشتهر هذا الفنان بعد تألقه بالعديد من الأعمال الدرامية والمسرحية.

حياة عبد الله بوشهري الشخصية:

ينتمي والداه الى الجنسية الإيرانية لكن إقامته كانت رفقة عائلته في الكويت، حيث درس فيها وانطلق منها باتجاه عالم الفن بمساعدة من شقيقه الممثل محمود بوشهري الذي اصطحبه الى الكاتبة المعروفة فجر السعيد التي منحته أول أدواره بمسلسل “دنيا القوي”.

تزوج بوشهري من سيدة لا تنتمي الى الوسط الفني وتحمل الجنسية الكويتية، وقد نجح في إبقاء حياته الخاصة خارج عالم الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وكل ما عرف عن حياته أنه رزق في عام 2016م بطفلة قام بتسميتها “داليا”، ثمّ رزق بطفله “محمد علي” عام 2021م.

عبد الله بوشهري

عبد الله بوشهري

مسيرة عبد الله بو شهري الفنية:

نال فرصته الأولى وهو شاب في التاسعة عشر من عمره عندما أطل في مسلسل “دنيا القوي” عام 2004م، وهو العام نفسه الذي ظهر فيه بمسرحية “الأكاديمية”.

بعد نجاحه في تجاربه الأولى، أسندت إليه ادوار في عام 2005م بمسلسلي “اللقيطة” و”رحلة انتظار”، وبمسرحية “دريم لاتد”.

اقتصر ظهور نجمنا في هذا المقال عام 2006م على مشاركته بمسلسلي “شبابيك” و”نجمة الخليج”، ليشارك في عام 2007م بمسلسل “عرس الدم”، بالإضافة الى ظهوره بالعديد من المسرحيات وهي: (دانة والحكيم، الشجعان الأربعة، ناصر ومنصور، انتظارات).

وقد ظهر في عامي 2008م و2009م في مسلسلات (عيون الحب، عائلتي وعيني عينك، صفقة حب، أم البنات)، وفي مسرحيتي (أولى أول، مدينة الظلام).

شهد عام 2010م على مشاركته في الجزء الاول من مسلسل “ساهر الليل”، ليشكّل من خلال بطولته هذا المسلسل بأجزائه الثلاثة، ومن خلال العديد من المسلسلات والمسرحيات الأخرى ثنائي مميز جداً رفقة الممثلة هيا عبد السلام، وقد استمر تعاونهما الناجح حتى عام 2014م عندما انتهى التعاون الفني بينهما بسبب خلافات شخصية.

ومن أهم المسلسلات الأخرى التي ظهر فيها عبد الله بوشهري هناك: (الملكة، بنات الثانوي، بنات الجامعة، عطر الجنة، جرح السنين، ريحانة، في أمل، حال مناير، قابل للكسر، الحب الحلال، بين قلبين، اليوم الاود، نهاية حلم، حب في اسطنبول، سامحني خطيت، الخطايا العشر، 25دقيقة، مني وفيني، غرفة رقم 7، شغف، الحرملك

كما ظهر بالمسرحيات التالية: (قصر العجائب، أرض الأحلام، ماي عيني، نهاية غرام، بركان ناعم).

وعلى صعيد التقديم فقد كانت له مشاركة وحيدة في عام 2011م، في برنامج “فورزا” الذي قدمه كل من هيا عبد السلام ومحمود بوشهري وعبد الله بوشهري.

إقرأ أيضاً: دينا فؤاد – قصة حياة الممثلة والإعلامية الحسناء نجمة المسلسلات المصرية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك