فنانون

عبد الفتاح الجريني – قصة حياة نجم برنامج نجوم العرب

عبد الفتاح الجريني فنان ومغني مغربي شاب، يعد واحد من أهم النجوم الشباب في سماء الأغنية العربية، اشتهر بعد أن تخرج من برنامج ألبوم أو نجوم العرب.

ولد في العاشر من كانون الثاني (يناير) عام 1985 في مدينة مراكش الجميلة.

نشأ هذا النجم في مدينة الدار البيضاء في المغرب، وأحب الموسيقى منذ الصغر، حيث كان يحلم بأن يصبح مطربا عربيا مشهورا.

لاحظت عائلته موهبته الفنية واهتمت بها، وعملت على صقل موهبته، فقامت بتسجيله في المعهد الموسيقي، حيث درس فيه، وأقنع المدرسين والذين تواقعوا له مستقبلا باهرا ومشرقا.

وجد نجمنا الفرصة أمامه لإثبات موهبته عندما أعلنت قناة MBC عام 2007 عن اطلاقها لبرنامج جديد لاكتشاف المواهب الموسيقية، وحمل البرنامج عنوان ألبوم أو نجوم العرب.

وقرر نجمنا المشاركة في هذا البرنامج وكان ضمن فريق شمال إفريقيا، وخلاله قدم هذا النجم أوراق اعتماده كواحد من أجمل الأصوات حيث أقنع اللجنة والتي كانت تمدحه بشكل مستمر.

عبد الفتاح الجريني
عبد الفتاح الجريني

وفي العام 2008 تخرج هذا النجم من برنامج نجوم أو ألبوم العرب، وأصبح له شعبية لا يستهان بها في كافة أرجاء الوطن العربي، وبدأ يعمل على إنتاج ألبومه الأول والذي أبصر النور في العام 2009 وكان بعنوان عايش حياته، واحتوى الألبوم على اثنتا عشرة أغنية، ولقد حقق الألبوم رواجا وانتشارا كبيرا في كافة أنحاء الوطن العربي، وساهم في زيادة لمعان اسم هذا النجم.

بعد ذلك عمل عبد الفتاح الجريني على إصدار ألبومه الثاني والذي حمل عنوان يا خسارتك في الليل، ولقد حقق هذا الألبوم شهرة كبير، وبسببه ازداد لمعان اسم نجمنا، وازداد عدد معجبيه في العالم العربي.

تميز هذا النجم بترجمته عددا من الأغاني الهندية إلى اللهجة العامية المغربية، ومن أشهر الأغاني التي ترجمها هي أغنية جبرفان لنجم بوليوود شاه روخ خان، ولقد بلغ عدد مشاهدي هذه الأغنية أكثر من 87 مليون مشاهد على موقع يوتيوب، هذا النجاح دفع نجمنا لإعادة التجربة من جديدة من خلال إطلاقه لأغنية ظالمة الهندية برفقة المغنية جميلة البداوي، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا أيضا.

نال عبد الفتاح الجريني خلال مسيرته عدد من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل مطرب عربي شاب عام 2011 عن مسابقة جوائز الشرق الأوسط للموسيقى.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يشق طريقه بثقة في عالم الأغنية العربية، ويقدم لنا العديد من الأغاني الرائعة التي جعلته واحدا من أبرز النجوم الشباب في العالم العربي.

أبرز ألبوماته:

عايش حياته.

يا خسارتك في الليالي.

إقرأ في نجومي أيضاً: تولغا ساريتاش – قصة حياة النجم التركي الشهير بـ شهرزاده جيهانغير

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *