فنانون

عبدو شاهين – قصة حياة الممثل اللبناني الذي جسد شخصية شاهين في مسلسل الهيبة

عبدو شاهين
عبدو شاهين

ولد الممثل اللبناني عبدو شاهين في منطقة الهرمل الواقعة شمال لبنان بتاريخ 1 أيار/ مايو 1982، وعلى الرغم من ظهور هذا الفنان في العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية، لكن ظهوره الأبرز جاء من خلال مسلسل “الهيبة” الذي جسدّ في أجزائه الاربعة شخصية شاهين، التي نقلته من الشهرة في بلده لبنان الى شهرة واسعة جداً في عموم البلاد العربية.

عبدو شاهين

عبدو شاهين

مسيرة عبدو شاهين المهنية:

بعد أن انهى مراحل تعليمه الاولى والمتوسطة، اتجه الى تحقيق حلمه من خلال دراسة التمثيل في قسم المسرح في معهد الفنون، ليتخرج من هذا القسم الذي يعشقه وينتقل الى الحياة العملية في عالم الفن.

كانت انطلاقة شاهين في عالم التمثيل من خلال مشاركته في مسلسل “بدل ضائع” في عام 2009، والذي أظهر من خلاله إمكانياته الفنية الكبيرة، مما دفع عدد كبير من المنتجين والمخرجين الى التعاون معه في اعمالهم التلفزيونية، بداية من مسلسل “جنى العمر” في عام 2011، ثمّ ظهر بالعديد من المسلسلات اللبنانية والعربية المشتركة ومنها (عندما يبكي التراب- حدود شقيقة- بنت الشهبندر- نص يوم- ولاد العز- محرومين- علاقات خاصة- ذهاب وعودة- عشرة عبيد صغار- ولاد البلد- حبيب ميرا- صمت الحب- دولار).

وعلى صعيد المسرح الذي درسه بشكل اكاديمي فقد كان له أكثر من ظهور ناجح أبرزه في مسرحيات (دفتر سيجارة- لماذا تركت الحصان وحيداً- الطائفة 19)، وبالإضافة لذلك فقد نال جائزة أفضل ممثل بمهرجان فيلادلفيا الأردني، عن شخصيته في عمل “لما النوم يغادر جفونك” رفقة الاستاذة جنى الحسن.

مسلسل الهيبة:

شهد عام 2017 على مشاركة عبدو شاهين في دور أساسي في الجزء الاول من مسلسل الهيبة، وقد قدم فيه أداء ملفت ومميز، جعله من أهم الشخصيات في المسلسل وعامل رئيسي في نجاحه الكبير جداً، ليصبح الفنان اللبناني من الممثلين المعروفين جداً في عالمنا العربي، ويكمل شخصيته الرئيسية بالعمل في جميع أجزاء مسلسل الهيبة التي عرضت حتى الآن.

مواقف عبدو شاهين السياسية:

ظهرت الآراء السياسية لنجمنا في هذا المقال بعد أن شارك بثورة 17 تشرين، وقد أعلن انه خرج ليطالب بإعادة الطبقة السياسية للأموال المنهوبة.

ولأنه يؤمن بالعمل التطوعي التعاوني، فقد عمل مع بعض رفاقه على تأمين مساعدات وتأمين رغيف الخبز للفقراء، من خلال جمعهم للتبرعات التي لم يقبلوا فيها الأموال من أي سياسي يحاول تبييض صورته، فكان مشروع الفنان اللبناني ورفاقه مساعدة اللبنانيين الفقراء في ظل الازمة الاقتصادية الكبيرة في البلاد، والتي زاد انتشار فيروس كورونا من وطأتها.

وفي النهاية لا بدّ من الإشارة الى ان عبدو شاهين يتحضر للظهور في مسلسل “الامير الأحمر” الذي يعتقد أنه سيشكّل إضافة حقيقية لمسيرته الفنية.

إقرأ أيضاً: تيم حسن – قصة حياة تيم حسن النجم ساحر النساء وجبل الهيبة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك