عاصم حواط
فنانون

عاصم حواط – قصة حياة عاصم حواط الفنان المتعدد المواهب

عاصم حواط – قصة حياة عاصم حواط الفنان المتعدد المواهب

عاصم حواط فنان وممثل ومغني سوري، يعد من أحد أبرز نجوم الجيل الحالي للدراما السورية، تميز بأدائه لأدائه لأدوار الكوميديا، كما يتميز بصوت الجميل، وبامتلاكه لموهبة الغناء والعزف على العود.

ولد في الخامس عشر من شباط ( فبراير) في مدينة سلمية الواقعة في وسط سوريا وعلى أطراف البداية السورية، وفيها نشأ.

خاله هو الكاتب الكبير محمد الماغوط، والذي كان أحد أسباب نجاح نجمنا في عالم الدراما، حيث مد له يد العون لكي يدخل هذا العالم الواسع.

أحب الموسيقى منذ الصغر وبدأ بتعلم العزف على آلة العود، كما كان ماهر في تقليد الآخرين، فكان يستطيع تقليد أي إنسان، كما أنه برع في تقليد الشخصيات المشهورة.

بعد أنهى دراسته الثانوية في سلمية انتقل إلى دمشق ليدرس في المعهد المتوسط لطب الأسنان، وفي تلك الفترة بدأ بالمشاركة بعدد من الأعمال المسرحية التي تم عرضها على المسرح الجامعي، وبعد ذلك قام بإنشاء فرقة السنارة، والتي قامت بإنشاء عدد من الأعمال المسرحية، ومن أبرز تلك الأعمال زمن الفئران.

بعد أن أنهى دراسته في المعهد المتوسط لطب الأسنان قام بالانتساب إلى نقابة الفنانين السوريين لتبدأ مسيرته في عالم الفن والتمثيل.

عاصم حواط
عاصم حواط

تميز نجمنا بقدرته على أداء الأدوار الكوميدية بحرفية كبيرة، حيث كان قادرا على رسم البهجة والضحكة على شفاه الناس.

ولم يكتفِ نجمنا بعالم التمثيل والغناء بل كان له اسم في الدبلجة، وتعد شخصية أسمر في المسلسل التركي أسمر أحد أهم الشخصيات التي قام بتقديمها بصوته المميز.

يتميز هذا النجم بروحه المرحة، وبابتسامته الدائمة والتي تبعث على الارتياح والتفاؤل، ويعد وجوده في أي عمل فني مصدر سعادة لزملائه نظرا لخفة ظله، وقدرته على إضحاكهم، فينسوا بذلك لحظات التعب أثناء التصوير.

تميز بأداء شخصية صبحي في باب الحارة، وهي الشخصية التي عانت كثيرا عبر أجزاء المسلسل من فقدانه لأمه وأبيه الإيدعشري الذي سرق الذهب، وجلب العار له قبل أن يتوب ويصلح حاله، مرورا بوفاة أخيه معروف، لتنتهي مآسي صبحي باستشهاده أثناء مواجهة الاحتلال الفرنسي.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الضروس في سوريا لازال نجمنا يعيش في دمشق برفقة زوجته، محافظا على ابتعاد حياته الشخصية عن عيون الصحافة والإعلام، ولازال يقدم للدراما السورية العديد من الأعمال ليواصل رحلته الفنية الناجحة كنجم من أبرز نجوم الدراما السورية .

أبرز أعماله:

باب الحارة في عدة أجزاء .

عطر شام .

سفر الحجارة.

بومب أكشن.

صبايا 3.

الخط الأحمر .

شتاء ساخن.

سيرة الحب.

موسم الخطر.

أسير الانتقام.

الغاوي.

أسياد المال.

عشنا وشفنا .

رومانتيكا.

حروب عائلية.

لا مزيد من الدموع.

زمن الصمت .

نيويورك.

أوراق بنفسجية.

طالع الفضة.

نحن لها.

خاتون .

رجاها.

ساعة الصفر.

بقعة سوداء.

مرايا في عدة أجزاء.

حائرات .

شو القصة.

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *