إعلاميون

عادل كرم – قصة حياة النجم اللبناني المشهور بشخصية أبو رياض

عادل كرم

عادل كرم ممثل ومقدم برامج لبناني ساخر، يعد من أبرز الإعلاميين على الساحة اللبنانية، يتميز بأسلوبه الساخر، وبقدرته على رسم الابتسامة على وجوه الآخرين.

ولد في العشرين من آب ( أغسطس) عام 1972 في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأ.

تميز منذ طفولته بحبه للمرح وللمقالب، وكان كثيرا ما يقوم بعمل المقالب بأصحابه.

بدايته على الشاشة الصغيرة تعود لمشاركته في عدد من اللوحات الكوميدية في سلسلة لا يمل الكوميدية، وأثبت فيها جدارته، وقدرته الكبيرة على أداء الأدوار الكوميدية الصعبة ورسم البسمة على شفاه الناس.

بعد ذلك نال شهرة كبيرة من خلال أدائه لشخصية أبو رياض تلك الشخصية التي تمثل رجلا كبيرا في السن، وقدم من خلالها عددا من اللوحات الساخرة التي انتقد من خلالها الواقع، ولقد حظي مسلسله مغامرات أبو رياض بشعبية جارفة في الوطن العربي ونال متابعة كبيرة.

نجاحه في أداء الأدوار الكوميدية جعل المخرج الليث حجو يدعوه للمشاركة في أحد مواسم بقعة ضوء، وقدم خلالها عدد من اللوحات الرائعة.

عادل كرم
عادل كرم

كما شارك في عدد من الأفلام اللبنانية كفيلم سكر بنات، وفيلم هلأ لوين.

انتقل عادل كرم بعد ذلك إلى عالم الإعلام وبدأ بتقديم البرامج الساخرة، ولقد حظيت هذه البرامج بمتابعة كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

يعد برنامج هيدا حكي من أبرز البرامج الساخرة التي قدمها عادل كرم خلال مسيرته، ويحظى هذا البرنامج بنسبة متابعة عالية للغاية، وذلك نظرا للطريقة الطريفة التي يدير من خلالها البرنامج.

تميز هذا النجم بقدرته على إدارة برامجه بطريقة ساخرة، بحيث يجعل الضحك والنكتة هي السائدة فيها.

كما أنه يتميز بشخصيته المرحة، وحبه للمزاح والضحك، ويعد وجوده في كواليس أي عمل أو برنامج مصدرا للسعادة في نفوس زملائه.

شهد العام 2013 زواج عادل كرم من ريتا حنا، وأثمر هذا الزواج عن ولادة ابنه شربل، لكن سرعان ما انفصل عنها في العام 2014، ليعود في العام 2015 ويتزوج من الفنانة اللبنانية يارا، ويعيش معها حياة مستقرة.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل مسيرته من خلال الإعلام، ولا زال يقدم البرامج الساخرة التي يسعى من خلالها إلى رسم البسمة على شفاه الناس.

أبرز أعماله:

شي يوم رح فل؛ وهلأ لوين؛ أبو رياض مين قده؛ سكر بنات؛ فلافل؛ فيلم أس أل؛ أنت الحكم؛ كراكاس؛ أحلى عالم؛ القصة وما فيها؛ شو بدو يصير؛ لا عل بيل ولا عل خاطر؛ بقعة ضوء؛ لا يمل؛ مغامرات أبو رياض؛ خدنا بحلمك؛ لا شغلة ولا عملة؛ ما في متلو؛ هيدا حكي.

إقرأ في نجومي أيضاً: راغدة شلهوب – قصة حياة راغدة شلهوب الإعلامية اللبنانية المميزة

السابق
عبد المجيد عبد الله – قصة حياة الفنان الملقب بأمير الطرب الخليجي
التالي
طوني خليفة – قصة حياة طوني خليفة الإعلامي اللبناني المميز