فنانون

طوني عيسى – قصة حياة النجم اللبناني الشامل بطل مسلسل الغالبون

طوني عيسى

ولد الفنان اللبناني طوني عيسى في مدينة عمشيت اللبنانية بتاريخ 14 يونيو 1979 ، والده هو الممثل ناظم عيسى أما والدته فهي السيدة ليلى شربل .

نشأ طوني وترعرع في جو ريفي دافئ بقرية تدعى ” بعشتة ” القريبة من عمشيت ، فتعلم في مدرستها حتى وصل الى الصف الثاني المتوسط ، ليكمل دراسته فيما بعد بمدارس عمشيت ، وبعد إنهاء دراسته الثانوية درس في معهد قرطباوي قسم إدارة الفنادق .

طوني عيسى
طوني عيسى

على الرغم من أن شهرة طوني عيسى جاءت من التمثيل ، إلا أن انطلاقته الفنية كانت في مجال الموسيقى التي بدأ بدراستها منذ أن كان في الثامنة من عمره ، ليصبح فيما بعد أحد طلاب الكونسرفتوار ، وتعلم العزف على العديد من الآلات الموسيقية والايقاعية كالطبل والدف ، كما أنه درس الإيقاع والصولفيج في جامعة روح القدس الواقعة بالعاصمة اللبنانية بيروت .

بعد أن بدأ طوني بالعمل كمغني في الحفلات الخاصة التي قدم العديد منها ، توجه الى مجال التمثيل فشارك مع آل الرحباني في مسرحية ” على أرض الغجر ” التي قدم خلالها إحدى الأغاني الخاصة بالمسرحية ، بينما كان مسلسل ” مطلوب عروس ” عام 2006 أول مسلسل يشارك به ، لكن انطلاقته الحقيقية نحو عالم النجومية كانت من خلال دوره ( علي بلال ) في مسلسل ” الغالبون ” ، الذي نال من خلاله جوائز كثيرة ودخل الى قلوب الجمهور العربي من أوسع الأبواب ، ليستمر بعد ذلك في أداء أدوار البطولة في العديد من المسلسلات والأفلام التي قام من خلالها بأدوار متنوعة ، أثبت من خلالها قدراته التمثيلية الكبيرة .

شارك طوني عيسى في عام 2015 بالموسم الرابع من برنامج ” ديو المشاهير ” وتمكن من إحراز اللقب والحصول على مبلغ 30000 دولار قدم للجمعيات الخيرية .

كما أن النجم اللبناني أطلق أولى أغانيه الخاصة في عام 2016 وكانت بعنوان ” كانوا القمر ” ، كما أنه اشتهر في مجال التقديم من خلال برنامج ” أهلية بمحلية ” الذي قدمه على قناة الجديد في عام 2016 ، علماً أن طوني كان قد اشترك في عام 2012 بفيديو كليب ” أصعب فراق ” لسلطان الطرب جورج وسوف ، وشارك في كليب أغنية ” مزيون ” للفنانة العراقية شذى حسون .

أهم أعمال طوني عيسى الفنية :

الأعمال التلفزيونية : ( مالح يا بحر – صحن بومي – طماشة جزء 1 و جزء 2 – الغالبون جزء 1 و جزء 2 – من أجل عينيها – الشحرورة – عشق النساء – اتهام – ولاد البلد – كفى – العراب – عين الجوزة – بنت الشهبندر – علاقات خاصة – العراب جزء 2 – سمرا – مدرسة الحب – صرخة روح 4 – خاتون – مذكرات عشيقة سابقة – محرومين – خمسين ألف – حدوتة حب ) .

الأعمال السينمائية : ( 24 ساعة حب – تلتت – كذبة بيضا ) .

الأعمال المسرحية : ( على أرض الغجر – دونك شوت – كلنا تقلا – الاندري ) .

إقرأ أيضاً : دارين حمزة – قصة حياة النجمة اللبنانية بطلة مسلسل الغالبون

السابق
بينجامين ميندي – قصة حياة النجم الفرنسي الشاب بطل كأس العالم 2018
التالي
دينيس بيركامب – قصة حياة النجم السابق الذي يخاف من الطيران

اترك تعليقاً