Press "Enter" to skip to content

طارق مرعشلي – قصة حياة النجم السوري اللبناني صاحب أدوار الشر

طارق مرعشلي فنان وممثل سوري لبناني قدير ينتمي إلى عائلة فنية، يتميز بحبه لأداء أدوار الشر، حيث تميز كثيرا في هذه الأدوار والتي كانت أحد أسباب شهرته.

ولد في الثامن عشر من تموز (يوليو) عام 1972 في العاصمة اللبنانية بيروت لعائلة فنية، فوالده هو الفنان اللبناني إبراهيم مرعشلي، ووالدته هي الفنانة السورية ناهد الحلبي.

في هذا الجو الفني نشأ نجمنا، وورث موهبة التمثيل عن والديه، كما كان محبا للرياضة، حيث له عضوية في نادي الوحدة الدمشقي حصل عليها في العام 1990.

انتسب نجمنا إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1998 وأصبح عضوا من أعضائها.

يعود الظهور الأول لهذا النجم للعام 1984 وكان عمره حينها انثي عشر عاما حيث ظهر في مسلسل عريس الهنا.

توالت بعد ذلك أعماله الدرامية، حيث ظهر في الأعمال التراجيدية، الكوميدية، الاجتماعية، التاريخية، وأعمال البيئة الشامية.

تميز نجمنا بقدرته على أداء أدوار الشر، حيث كان الخيار الأول بالنسبة لعدد كبير من المخرجين من أجل أداء هذه الأدوار الصعبة والتي تحتاج إلى امتلاك الممثل لموهبة كبيرة حتى يكون قادرا على أدائها.

طارق مرعشلي
طارق مرعشلي

شارك خلال مسيرته في عدد كبير من الأعمال الدرامية، لعب خلالها العديد من الأدوار ومن أبرزها دوره في مسلسل الهشيم، حيث يؤدي دور الولد الوحيد لعائلة غنية، ويكون هذا الشاب متعجرفا مغرورا، يستغل أحد صديقات أخته ويتزوجها عرفيا، ومن ثم يقوم بتطليقها فتنقم منه وتطعنه في منطقة تسبب له الشلل الدائم، وذلك لأنها لم تكن تريد قتله بل أن تجعله يشعر بالعجز والعذاب.

تزوج طارق مرعشلي من الفنانة الراحة رندة مرعشلي، وأنجب منها ابنته هيا مرعشلي والتي سارت على درب والديها وجديها ودخلت عالم التمثيل وتألقت فيه.

وحتى الآن لا يزال طارق مرعشلي يعيش حياته متنقلا بين سوريا ولبنان، ويواصل رفد الدراما السورية بالأعمال الرائعة، ليواصل بذلك رحلته ورحلة عائلته الفنية في الدراما السورية.

أبرز أعماله :

أبو المفهومية؛ الهشيم؛ غبار الجوري؛ وردة شامية؛ صدر الباز؛ عابرو الضباب؛ طوق البنات؛ دنيا؛ ودعتني يا رفيقي؛ الغربال؛ القربان؛ خان الدراويش؛ بواب الريح؛ صرخة روح؛ قمر شام؛ أبو جانتي؛ ما بتخلص حكايتنا؛ أرواح عارية؛ الأميمي؛ طاحون الشر؛ الحب لا يكفي أحيانا؛ صايعين ضايعين؛ العشق الحرام؛ الدبور؛ لعنة الطين؛ الأرواح المهاجرة؛ البقعة السوداء؛ على موج البحر؛ وصمة عار؛ وجوه وأزمنة؛ الأستاذ؛ أسياد المال؛ الهارب؛ دوار القمر؛ أهل المدينة؛ عصر الجنون؛ أبو المفهومية؛ حمام القيشاني؛ حروف يكتبها المطر؛ أبناء القهر؛ الرحيل إلى الوجه الآخر؛ حارة الجوري؛ حي المزار؛ من أجل عينيها؛ هجرة القلوب إلى القلوب؛ عريس الهنا.

إقرأ في نجومي أيضاً: رندة مرعشلي – قصة حياة رندة مرعشلي فراشة الشاشة السورية

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *