Press "Enter" to skip to content

طارق العلي – قصة حياة الفنان الكويتي الكوميدي المتألق

طارق العلي فنان وممثل كويتي قدير، يعد من أبرز الفنانين في الدراما الخليجية والعربية، تميز بأدواره الكوميدية الرائعة.

ولد في الثامن عشر من كانون الثاني ( يناير) عام 1966 في مدينة الجهراء الكويتية وفيها نشأ.

ولد يتيم الأب فوالده توفي قبل أن يولد، فعانى في طفولته من فقدانه لحنان الأب.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان كثيرا ما يقلد الأشخاص الذين يعرفهم بطريقة كوميدية مميزة.

وفي العام 1983 أتيحت له الفرصة لكي يشارك في مسرحية قاضي المحكمة، فأراد نجمنا أن يستثمر هذه الفرصة ليبرز موهبته، وقدم أداء لافتا نال رضا واستحسان الجميع، وليشارك بعدها في مسرحية بسام في وادي السمك، أما انطلاقته الحقيقية في عالم الفن تعود للعام 1988 من خلال مشاركته في مسرحية هالو بانكوك.

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة الصغيرة للعام 1986 من خلال مشاركته في مسلسل المغامرون الثلاثة، بعد ذلك شارك في مسلسل الرياح عام 1988 لتتوالى بعده أعماله الدرامية، ويصبح نجما مشهورا.

تميز نجمنا بقدرته على أداء كافة الأنواع الدرامية، لكنه برد في الكوميديا بشكل كبير، حيث يملك القدرة على تقليد الشخصيات بطريقة رائعة.

طارق العلي
طارق العلي

ولم يكتفِ هذا النجم بالتمثيل وحسب، بل إن له تجربة في تقديم البرامج ومن أبرز البرامج التي قدمها برنامج ظهيرة الأحد، الديوانية، موعد على العشاء، طارق وهيونة، طارق شو، وطارق مول.

يعد طارق العلي شريك رئيسي في مؤسسة فروغي للإنتاج، كما تربطه صلة قرابة بالدكتورة فوزية الدريع.

تزوج نجمنا من خارج الوسط الفني، وأثمر زواجه عن إنجابه لأربعة أبناء وهم فاطمة، هيفاء، محمد، وسلطان، ويعيش مع زوجته حياة مستقرة وهادئة بعيدا عن أعين الإعلام.

نال هذا النجم العديد من الجوائز والتكريمات نتيجة عطائه الكبير، وإبداعاته الكثيرة، حتى أنه يعد واحدا من أغرز الممثلين الخليجيين إنتاجا.

وحتى الآن لا يزال طارق العلي يواصل مشواره الفني في سماء الدراما الخليجية والعربية، ويقوم برفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، لينقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع الممثلين الكوميديين في الدراما الخليجية والعربية.

أبرز أعماله:

المغامرون الثلاثة؛ مدينة الرياح؛ إزعاج؛ مسافر بلا هوية؛ الطماعون؛ خذ وخل؛ افتح يا سمسم؛ بو مرزوق؛ الانحراف؛ الخروج من الهاوية؛ طش ورش؛ مرآة الزمان؛ سليمان الطيب؛ افتح يا وطني أبوابك؛ صالح تحت التدريب؛ رجل سنه 60؛ سابع جار؛ بو قلبين؛ وين ما أطقها عويه؛ الخطر معهم؛ سوق المقاصيص؛ عندما تشتعل الثلوج؛ من يقتل الأحلام؛ مجنون عاقل جدا؛ بيوت من ثلج؛ وتبقى الجذور؛ مصنع الرجال؛ عمى ألوان؛ شمس القوايل؛ الدار؛ حبل المودة؛ وسع صدرك؛ هذا ولدنا؛ صح حظوظ؛ أم سعف جتكم؛ طول بالك؛ زمن مريان؛ الفلتة؛ جدر الوالدة؛ قرمش؛ خالي وصل؛ الفصلة؛ قاضي المحكمة؛ بسام في وادي السمك؛ هانو بانكوك؛ حبابة وحمارة القايلة؛ إذا طاح الجمل؛ عاصفة الصحراء؛ عرب 2000؛ مخروش طاح بكروش؛ سيف العرب؛ كشمش؛ شربكة دربكة؛ كامل الدسم؛ طار الفيل؛ ليلى والغابة؛ بشت المدير؛ الساحر حمدان؛ عالمكشوف؛ لن أعيش في جلباب زوجتي؛ حاميها حراميها؛ بو سارة في العمارة؛ بخيت وبخيته؛ بسنا فلوس؛ الصيدة بلندن؛ قلب للبيع؛ عدنان؛ معتوق في بانكوك؛ هالة كايرو؛ خميس جمعة.

إقرأ في نجومي أيضاً: داوود حسين – قصة حياة داوود حسين الممثل الكويتي الكبير

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *