إعلاميون فنانون

طارق الحربي – قصة حياة الممثل ومقدم البرامج السعودي المعروف

طارق الحربي
طارق الحربي

ولد الممثل ومقدم البرامج السعودي المعروف طارق الحربي في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بتاريخ 22 فبراير /شباط 1980، وقد استطاع الفنان السعودي من خلال نجاحاته الفنية أن يكون من أبرز الممثلين ومقدمي البرامج الخليجيين في السنوات الأخيرة.

طارق الحربي

طارق الحربي

حياة طارق الحربي الشخصية:

درس الفنان السعودي في مدرسة أسعد بن زرارة الابتدائية في الرياض، ثمّ تابع دراسته في مدارس منارة الرياض، لينتقل في المرحلة الثانوية للدراسة في مدارس التربية السعودية الأهلية، وحصل منها على الشهادة الثانوية بمعدل وصل الى 86%، وهذا ما سمح له الدخول الى كلية الزراعة التي تخرج منها لاحقاً.

تميز طارق الحربي في النشاطات الرياضية فكان أمين هذه الأنشطة في الجامعة ومن أعضاء منتخب كلية الزراعة، حتى عرض عليه اللعب مع ناديي النصر والشباب.

على الرغم من أن طارق الحربي يحاول دائماً أن يخفي تفاصيل حياته الشخصية عن الإعلام وعن وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما عرف عنه بانه متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم (عبد الله- نوف- لين).

مسيرة طارق الحربي الفنية:

كانت هواياته الفنية ظاهرة خلال دراسته الجامعية في كلية الزراعة، فشارك بالعديد من المسرحيات قبل تخرجه من الجامعة، وهذا ما أكسبه التجربة التي يحتاجها لإظهار مواهبه ومهاراته التمثيلية، وقد اتضح ذلك من خلال تجربته الأولى في عالم التلفزيون عام 2007، عبر دور ثانوي في الجزء الخامس عشر من المسلسل الكوميدي المشهور “طاش ما طاش” للفنان ناصر القصبي.

بعد نجاحه في تجربته الاولى جاءته الفرصة للمشاركة في عام 2008 في مسلسل “عذاب”، ثمّ منحه الفنان ناصر القصبي مساحة أكبر في الجزء السادس عشر من مسلسل “طاش ما طاش” الذي عرض في عام 2009، وهو نفس العام الذي شارك في بمسلسل “أسوار” في جزئه الثالث.

إقرأ أيضاً:  عادل كرم – قصة حياة النجم اللبناني المشهور بشخصية أبو رياض

تابع نجمنا في هذا المقال مشاركاته التمثيلية وحصل على شخصيات اكثر اهمية في العديد من المسلسلات التي ظهر بها ومنها (المصاقيل جزء 1- 2- 3، واي فاي جزء 1-2-3- 4، شفت الليل جزء 1 و2- سوبر محصل- سيلفي 1و2و3 – عوض أبا عن جد).

لم تقتصر نجاحات وشهرة طارق الحربي على عالم التمثيل، فقد نجح في ان يكون من أبرز مقدمين البرامج في الخليج العربي فكانت البداية من تقديم برنامج “سلامتك” والنشرة الرياضية في عام 2015، ليتجه الى تقديم البرنامج الكوميدي الرياضي “بالعارضة” في عام 2016.

وبعد نجاحه في هذا المجال منحته قناة MBC في عام 2016 فرصة تقديم البرنامج الشهير “حروف وألوف” الذي يعرض بشهر رمضان المبارك، ثمّ اتجه في عام 2018 لتقديم برنامج “رادار طارئ”، ويبقى برنامج التوك شو “طارق شو” الذي قدمه على قناة روتانا خليجية من أكثر البرامج التي قدمها شهرة.

وفي عالم السينما كان له مشاركة وحيدة فظهر طارق الحربي في عام 2008 بفيلم “مناحي”.

إقرأ أيضاً: وسيم يوسف – قصة حياة مقدم البرامج والداعية الإسلامي الذي حوّل الى القضاء الإماراتي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇