صفاء سلطان – قصة حياة الممثلة الفلسطينية الأردنية القديرة


صفاء سلطان – قصة حياة صفاء سلطان الممثلة الفلسطينية الأردنية القديرة

صفاء سلطان فنانة وممثلة أردنية الجنسية من أصول فلسطينية، وتعد واحدة من نجمات الدراما السورية، تتميز بالإضافة إلى موهبتها التمثيلية بامتلاكها صوتا جميلا ورائعا، ولقد قامت بالغناء في عدد من أدوارها.


ولدت في الرابع عشر من آذار ( مارس ) عام 1980 في العاصمة الأردنية عمان، لكن جذورها تعود إلى فلسطين وبالتحديد إلى مدينة جنين.


كانت تحب التمثيل منذ صغرها حيث تقوم بتقليد الفنانين والناس، وكان الجميع يعجب بتقليدها، وذلك نظرا لإتقانها التقليد.

درست الثانوية في مدراس سوريا و الأردن، وبعد أن نالت الشهادة الثانوية درست طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد خمس سنوات عادت لسوريا، وأكملت دراستها.

شاركت في بداية حياتها الفنية في دبلجة فيلم من الإنكليزية إلى العربية، وذلك نظرا لإتقانها اللغة الإنكليزية.


صفاء سلطان
صفاء سلطان

واستمرت نجمتنا بالتقليد بعيدا عن الأعين إلى أن جاء اليوم الذي غير حياتها، حيث كانت تقوم بالتقليد في أحد المطاعم برفقة أصدقائها، وتزامن هذا وجود النجم ياسر العظمة في ذات المطعم فأعجب بها، وطرح عليها المشاركة في مسلسل مرايا، وكان ذلك في العام 2003، ليكون هذا المسلسل الانطلاقة الحقيقية لهذه النجمة، لتتوالى بعدها أعمالها، ويلمع اسمها في سماء الفن.

لتتوالى بعد ذلك أعمالها الفنية على الساحة، لتتألق، فنجحت في الأعمال الكوميدية، ويعد مسلسل كسر الخواطر من أبرز الأعمال الكوميدية التي شاركت بها بالإضافة إلى مسلسل مرايا، كما شاركت في أعمال التراجيديا والبيئة الشامية، والأعمال الاجتماعية، وتألقت في كل هذه المجالات.

تتميز هذه النجمة بابتسامتها الجميلة، وحبها لعملها، حيث تدرس الشخصية من كافة الجوانب قبل أن تؤديها، وذلك لكي تكون قادرة على إظهارها بأحلى حلة أمام المشاهد.

تزوجت نجمتنا وتعيش حياة مستقرة مع زوجها، وأنجبت منه فتاة واحدة أطلقت عليها اسم أميلي .

وبسبب الحرب الدائرة في سورية قل ظهور هذه النجمة على الشاشة، لكنها ورغم ذلك تبقى واحدة من ممثلات الصف الأول في الدراما السورية، ولقد قدمت للدراما العديد من الأعمال الرائعة.

أبرز أعمالها :

أحمر.

مرايا في عدة أجزاء.

كسر الخواطر.

دكتور أمراض نشا.

بقعة ضوء في عدة أجزاء.

بنات العيلة.

صراع الأشاوس.

حاجز الصمت.

القضية 6005.

الحور العين.

دومينو.

الجمر والجمار.

ليل ورجال.

زوج الست.

زهرة النرجس.

الأستاذ.

ويبقى.

بهلول.

صراع على الرمال.

أنا قلبي دليلي.

نزار قباني.

يوم ممطر آخر.

طاش ما طاش.

أهل الغرام.

مطلوب رجال.

بعد السقوط.

يا صديقي.

الولادة من الخاصرة في عدة أجزاء.

توأم روحي.

منبر الموتى .

زمن البرغوت.

صبايا.

إقرأ في نجومي أيضاً: صفاء رقماني – قصة حياة صفاء رقماني الفنانة الجميلة

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

محمود حميدة – قصة حياة محمود حميدة صاحب أروع... محمود حميدة - قصة حياة محمود حميدة صاحب أروع الأدوار في السينما مع مطلع التسعينات بزغ نجم الفنان المصري محمود حميدة بقوة فتألق بأروع الأدوار على شاشة...
إيمي سمير غانم – قصة حياة إيمي سمير غانم الن... إيمي سمير غانم - قصة حياة إيمي سمير غانم النجمة خفيفة الظل ورثت الفنانة المصرية الشابة إيمي سمير غانم خفة الظل من والدها نجم الكوميديا سمير غانم، فأص...
حنان سليمان – قصة حياة حنان سليمان الفلاحة و... حنان سليمان - قصة حياة حنان سليمان الفلاحة والكادحة في السينما اتخذت الفنانة المصرية حنان سليمان من الشاشة الصغيرة مصنعًا لموهبتها المميزة، فانطلقت ف...
سعيد صالح – قصة حياة سعيد صالح صانع البهجة و... سعيد صالح - قصة حياة سعيد صالح صانع البهجة وسلطان الضحك المصري سعيد صالح ولد في 31 من يوليو في عام 1938 في محافظة المنوفية بمصر تخرّج من كلية الآداب ...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *