Press "Enter" to skip to content

صابر الرباعي – قصة حياة الفنان التونسي الملقب بأمير الطرب العربي

صابر الرباعي فنان ومطرب تونسي قدير، يعد من ألمع النجوم في ساحة الغناء العربي، قدم العديد من الأغاني الطربية الرائعة، لذلك أطلق عليه لقب أمير الطرب العربي.

ولد في الثالث عشر من آذار ( مارس ) عام 1967 في مدينة صفاقس التونسية وفيها نشأ.

كانت والدته تمتلك صوتا جميلا، فقامت بتعليمه الغناء، بينما قام والده بتعليمه العزف على العود.

موهبته الكبيرة دفعت إدارة الشبيبة المدرسية لضمه إلى الفرقة المشاركة في حفل في العراق وكان عمره وقتها أحد عشر عاما، وساهم كثيرا في حصول فرقته على المركز الأول وذلك بسبب تقديمه لعدد من الأغاني الطربية.

بعد أن عاد من العراق اشترى بالأموال التي حصل عليها من مشاركته مع الفرقة آلة كمنجة ليبدأ في تعلم العزف عليها.

بعد ذلك شارك في برنامج للمواهب التونسية في العام 1984 وحصل على المركز الأول.

إقرأ أيضاً:  ياسر جلال - قصة حياة ياسر جلال خليفة رشدي أباظة

بعد ذلك رأى أن موهبته الموسيقية تحتاج إلى صقل، فدرس في المعهد العالي للفنون تونس العود، وظل يدرس هذا الاختصاص لمدة سبع سنوات حتى أجاده بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك فلقد تعلم العزف على آلة الكمان.

صابر الرباعي
صابر الرباعي

بعد ذلك شارك في امتحان الإذاعة المصرية، وأذهل لجنة التحكيم في ذلك الوقت والتي تنبأت له بمستقبل واعد في مجال الغناء.

ويعد العام 1991 نقطة تحول في مسيرة صابر الرباعي حيث شهد هذا العام إطلاقه لألبومه الأول والذي كان بعنوان يااللي بجمالك، ومن ثم نال الشهرة من خلال أغنية سيدي منصور والتي حققت انتشارا كبيرا في العالم العربي .

لتتوالى بعد ذلك ألبوماته فأصدر ألبوم خلص تارك، أتحدى العالم، وببساطة وغيرها من الألبومات الرائعة.

إقرأ أيضاً:  ديما بياعة – قصة حياة ديما بياعة الفنانة السورية المنتمية لعائلة فنية

يتميز صابر الرائع بصوته الدافئ وإحساسه الكبير، وحبه للأغاني الطربية والرومانسية والتي ركز عليها كثير خليل مسيرته الفنية.

أطلق مجلة شاشتي المصرية على هذا النجم لقب أمير الطرب العربي وذلك في العام 2007.

نال نجمنا خلال مسيرته الفنية العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الميكرفون الذهبي عن أغنية صرخة وذلك في العام 1997، وجائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2004 عن ألبوم أتحدى العالم، جائزة أفضل عربي في الموريكس دور عام 2012، وجائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان بياف 2015.

يتميز هذا النجم بإنسانيته الكبيرة، وحبه لعمل الخير، وفي العام 2009 تم اختياره من قبل اليونسيف كسفيرا للنوايا الحسنة في بلاد المغرب العربي، كما تم تعيينه سفيرا للفنانين الشباب العرب لعام 2016.

شارك نجمنا في لجنة تحكيم برنامج المواهب المشهور ذا فويس، وكان مشاركته مميزة للغاية.

إقرأ أيضاً:  سعدون الجابر – قصة حياة الفنان العراقي الكبير

تزوج نجمنا مرتين الأولى كانت من التونسية سليمة الفقيه بعد قصة حب، وأنجب منها ولدين هما إسلام وصفاء وفي العام 2013 وقع الطلاق بينهما ليتزوج مرة أخرى من التونسية إخلاص جنيفان وأنجب منها ولدين جود هادي، وأمير.

وحتى الآن لازال صابر الرباعي يواصل رحلته في سماء الأغنية العربية ويقدم لنا العديد من الأغاني الرائع، ليواصل نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الغناء العربي.

أبرز ألبوماته:

ياللي بجمالك؛ رحت وجيت؛ يالله؛ حيروني؛ خلص تارك؛ سيدي منصور؛ عللي جرى؛ شارع الغرام؛ أتحدى العالم؛ أجمل نساء الدنيا؛ الغربة؛ واحشني جدا؛ صابر 2011؛ أجمل متخصر.

إقرأ في نجومي أيضاً: ماجد المهندس – قصة حياة ماجد المهندس أمير الغناء العربي

2 تعليقان

  1. sarah sarah 6 أكتوبر، 2017

    يعتبر صابر الرباعي أول فنان من جيله والرابع بعد عبد الحليم ،أم كلثوم و ورده يقف على مسرح الأولمبيا الشهير في باريس -الذي غنت عليه أسماء عالميه شهيره عام 2008 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *