صابرين
فنانون

صابرين – قصة حياة الممثلة المصرية القديرة بطلة مسلسل أم كلثوم

ولدت الفنانة المصرية المعروفة صابرين ياسين عبد الله المشهورة باسمها الفني صابرين في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 4 أكتوبر / تشرين الأول 1974 .

تزوجت صابرين من رجل الأعمال ياسر عبد اللطيف الذي أنجبت منه ابنهما نور ، ولكن قرارها اعتزال الفن وارتداء الحجاب أدى لانفصالها عنه ، لتتزوج بعد ذلك بمدة من طارق صادق جلال الذي أنجبت منه ثلاثة أبناء هم علي ويوسف وعمر .

صابرين
صابرين

مسيرة صابرين الفنية :

تنتمي صابرين الى عائلة استعراضية وفنية عريقة ، فخالتها هي الفنانة المعروفة نعيمة عاكف ، كما أن هذه العائلة ( عاكف ) اشتهرت كثيراً بألعاب السيرك ، وقد ساعد الجو الذي تعيشه هذه العائلة صابرين على المشاركة منذ أن كانت طفلة بالرابعة من عمرها في فلم ” حب أحلى من الحب ” رفقة الكبيرين نجلاء فتحي ومحمود ياسين ، وفي العام التالي شاركت الزعيم عادل إمام في فيلم ” سواق التكسي ” ، وما أن بلغت الثانية عشرة من عمرها حتى احترفت الفن لتشارك بالكثير من الأعمال سواء على صعيد السينما أو المسلسلات ، لكن احترافها للفن لم يمنعها من التخرج في عام 1998 من جامعة القاهرة كلية الآداب قسم الفلسفة .

شاركت صابرين بما يقارب 40 فيلم و15 سهرة تلفزيونية وإذاعية بالإضافة الى الفوازير عام 1989 ، كما شاركت بأكثر من أربعين مسلسل قدمت خلالهم أدوار متنوعة أثبتت من خلالها موهبتها الفنية الكبيرة ، لكن تبقى بطولتها في عام 1999 للمسلسل الذي روى حياة كوكب الشرق ” أم كلثوم ” والذي حمل اسمها أهم دور تقوم صابرين بتجسيده طوال مسيرتها الفنية الطويلة ، ولم يقتصر تأثير النجاح الجماهيري الكبير لهذا المسلسل على المسيرة الفنية لصابرين وحسب ، بل امتد تأثيره على حياتها عموماً ، فقد قررت بعده ارتداء الحجاب واعتزال التمثيل ، وبدأت بتقديم عدد من البرامج الدينية .

بعد انقطاع عن عالم التمثيل قارب السبع سنوات عادت صابرين عن قرار اعتزالها ، لكنها استمرت بارتداء الحجاب ولم تخلعه ، حيث كان مسلسل ” كشكول لكل مواطن ” الذي قدمته عام 2006 أول أعمالها بعد عودتها عن الاعتزال .

أهم أعمال صابرين الفنية :

المسلسلات : ( الجماعة – أفراح القبة – أوراق التوت – دكتور أمراض نسا – الشك – نظرية الجوافة – محمد علي -ورد وشوك – العلواية – احلم ولا يهمك – وادي الملوك – أسماء بنت أبي بكر – لحظة ميلاد – شيخ العرب همام –سامحني يا زمن – الشيماء قيثارة السماء – الفنار – العمدة هانم – جمهورية زفتى – هوانم جاردن سيتي – ليالي الحلمية – ضمير آبله حكمت – ليلة القبض على فاطمة – بنات الثانوية ) .

الأفلام : ( سواق الهانم – 131 أشغال – العميل رقم 13 – أصدقاء الشيطان – البيات الشتوي – الأونطجية – اغتيال مدرسة – يا ناس ياهو ) .

شاهد المزيد من المعلومات عن حياة نجمتنا في الفيديو الذي نشرناه على قناتنا في يوتيوب

إقرأ أيضاً : محمد نجم – قصة حياة نجم الكوميديا الكبير في المسرح المصري

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *