فنانون

شيري عادل – قصة حياة الممثلة المصرية الحسناء بأدوارها المميزة نجمة فيلم بلبل حيران

شيري عادل
شيري عادل

ولدت الممثلة شيري عادل في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 19 نيسان / أبريل 1988 ، وقد كان اسمها عند الولادة شيرين عادل أما شيري عادل فهو اسمها الفني وليس الحقيقي ، وبالإضافة للفن فقد درست شيري بكلية التجارة بجامعة عين شمس القسم الفرنسي ، وقد تزوجت الفنانة الحسناء في عام 2018 من الداعية الاسلامي ومقدم البرامج معز مسعود ، في خطوة مفاجئة كثيراً لجمهورها وبالخصوص أن مسعود لم يطلب منها الحجاب أو اعتزال التمثيل .

شيري عادل

شيري عادل

حياة شيري عادل الفنية :

دخلت شيري لعالم الفن منذ أن كانت طفلة ، فقد شاركت في طفولتها بعدة إعلانات تجارية غابت بعدها عن الظهور على الشاشة الصغيرة لمدة ، علماً أنها توجت في تلك الفترة بلقب ملكة جمال الأطفال بمصر ، وبعد أن بلغت شيري عادل عامها الثالث عشر وفي عام 2011 ، شاركت بدور فتاة صغيرة بفيلم ” أصحاب ولا بيزنيس ” الى جانب كل من الفنانين هاني سلامة ومصطفى قمر ، وتلاه دور صغير عام 2005 بالفيلم الكوميدي ” حمادة يلعب ” بطولة أحمد رزق وغادة عادل ، بالإضافة الى مسلسل ” المرسى والبحار ” الذي شاركت به بنفس العام .

وبعد أن شاركت بعدة أعمال في عام 2006 ، شاركت في عام 2007 بمسلسل ” الملك فاروق ” الذي شكّل نقلة نوعية لها ليعتبر الانطلاقة الفعلية للممثلة الشابة في عالم الفن والشهرة بالوطن العربي ، فقد جسدت من خلال هذا العمل الدرامي دور الملكة ناريمان ، وفازت عن هذا الدور بجائزة أفضل ممثلة واعدة بمهرجان الاعلام العربي الذي أقيم بالقاهرة .

وبعد ذلك توالت الأعمال الناجحة لهذه الممثلة المتميزة سواء في الدراما أو في السينما ، هذه الأعمال التي أوصلت شيري الى قلب الجمهور العربي ، ومن أهم الشخصيات التي أدتها لاحقا دورها في فيلم ” حسن ومرقص ” الى جانب كبار الممثلين العرب ومنهم عادل إمام وعمر الشريف ، ونالت عنه جائزة أوسكار السينما المصرية وجائزة من مهرجان اسكندرية الدولي كأفضل وجه نسائي صاعد .

إقرأ أيضاً:  مرام علي – قصة حياة الممثلة السورية الشابة .. ما هو سبب رفضها الظهور في هوليوود

وقد نجحت شيري بعد ذلك بوضع نفسها ضمن قائمة أفضل الممثلات العربيات مستفيدة من الشخصيات المتنوعة التي أدتها بكل اقتدار ، ومن أشهرها دورها بفيلم ” بلبل حيران ” الى جانب النجم أحمد حلمي .

أهم أعمال شيري عادل الفنية :

الأعمال الدرامية : ( بنات سوبرمان – نصيبى و قسمتك – فرق توقيت – لعبة إبليس – خريف السادة – دلع البنات – الخطيئة – إثبات شخصيّة – اسم مؤقت – رقم مجهول – الصقر شاهين – باب الخلق – المواطن x – نسيم الروح – ملكة في المنفى – شيخ العرب همام – راجل وست ستات ج6 – الرجل والطريق – نساء لا تعرف الندم – ليل الثعالب – كلمة حق – يتربى في عزو – البيضاء – الملك فاروق – عفريت القرش – السندريلا – حياتي أنت – الحب بعد المداولة – المرسي والبحار – مسلسليكو ) .

الأعمال السينمائية : ( حماده يلعب – خارج على القانون – حسن ومرقص – أمير البحار – بلبل حيران – كلاشنكوف – أمن دولت – أصحاب ولا بيزنس – رغم انفه – مراتي وزوجتي ) .

إقرأ أيضاً : حسام حبيب – قصة حياة الملحن والمغني المصري وزوج الفنانة المعروفة شيرين عبد الوهاب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇