فنانون

شيرين وجدي – قصة حياة الفنانة المصرية التي عادت للظهور من جديد

شيرين وجدي
شيرين وجدي

ولدت المغنية والممثلة المصرية شيرين وجدي واسمها الحقيقي شيرين فاروق سالم في عاصمة مصر القاهرة في عام 1967، وقد كانت من أشهر الفنانات بالعالم العربي في تسعينيات القرن العشرين وفي النصف الأول من العقد الأول في القرن الحالي، لكنها ابتعدت فجأة عن الساحة، وطال غيابها حتى ظهورها في عرس ابنتها في هذا العام 2020 مما اعادها الى الواجهة من جديد.

شيرين وجدي

شيرين وجدي

حياة شيرين وجدي الشخصية :

بعد أن درست مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة في مدارس القاهرة، دخلت الى قسم الأدب الإنجليزي في الجامعة وحصلت على شهادة البكالوريوس.

تزوجت من المعلق الرياضي المصري المعروف مدحت شلبي وأنجبت منه ابنة اسمها “منه”، لكنها انفصلت عنه، وتزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري المعروف إيهاب طلعت وأنجبت منه أربع فتيات.

بعد تورط زوجها بقضايا مع الدولة تسببت بالحجز على امواله، وقفت بشكل مشرف الى جانب زوجها وعائلتها، وباعت جزء كبير من ممتلكاتها لسداد ديون زوجها، كما غنت له “مين عارف حبيبي” لتظهر تضامنها ومحبتها لزوجها ووالد بناتها.

مسيرة شيرين وجدي الفنية:

اشتهرت بثقافتها الواسعة وبجمال صوتها وبهوايتها في الرسم والعزف على البيانو، مما جعل الأرضية تكون جاهزة لولادة فنانة مميزة.

يعتبر الإذاعي المشهور وجدي الحكيم أول من اكتشف موهبتها وقدمها للفن، كما أنه منحها اسمه فباتت تعرف فنياً باسم شيرين وجدي بعد أن ولدت باسم شيرين فاروق سالم.

كانت بداية حياتها الفنية في الجزء الأول من بوابة الحلواني، الذي اشتهرت فيه بشخصية “ألمظ” وشاركت في جميع أجزائه الأربعة، كما انها شاركت بالعديد من المسلسلات الأخرى ومنها (أبو القاسم الطنبوري وشركاه – زقاق الزقنقدار – شقة الحرية – حكاية الغريب – لعبة كل بيت)، كما أنها شاركت في عام 1994 بفوازير قيس وليلى على تلفزيون دبي.

إقرأ أيضاً:  آمال ماهر - قصة حياة آمال ماهر الفنانة الملقبة بملكة الغناء

ظهرت شيرين وجدي في بعض مسلسلات الأطفال ومنها (يعيش يميش – ترحل) وعلى المسرح شاركت في (السندبادة البحرية – فارس وجميلة – إلي بنى مصر).

وعلى صعيد الغناء أطلقت الفنانة المعروفة العديد من الألبومات وصورت الكثير من الأغاني بطريقة الفيديو كليب، لتكون من أشهر الفنانات بالعالم العربي ومن أكثرهن تألقاً ونجاحاً، ومن الألبومات الغنائية التي أصدرتها (إنت النص الحلو – صدقني – ماقدرش – لو بينا إيه – ولا ليلة – كل ده – ليالي حياتي).

عرفت بمواقفها الوطنية فغنت لدعم أطفال الحجارة في فلسطين أغنية “عالم واحد”، وأطلقت أغنية “في عيون الأطفال” دعماً لأطفال العراق، بالإضافة للعديد من الحفلات المخصصة للأطفال ومرضى السرطان في مصر.

نالت شيرين وجدي العديد من الجوائز والتقديرات المهمة ومنها جائزة أفضل مطربة عربية عام 2002 باستفتاء قناة النيل، وجائزة الموريكس دور الذهبية، وجائزة أفضل مطربة عربية عام 2004 حسب استفتاء مجلة “زهرة الخليج” وحسب استفتاء قناة دريم، وحسب استفتاء راديو وتلفزيون العرب.

بعد انقطاعها الكبير عن الساحة الفنية عادت الفنانة المميزة لتتصدر محركات البحث على الانترنت، بعد أن غنت مؤخراً في حفل زفاف ابنتها “منه” أغنيتها المعروفة “لو بينا ايه” فظهرت شيرين وجدي كما كانت سابقاً فهي محافظة على أناقتها وجمالها وعذوبة صوتها.

إقرأ أيضاً: مينا بولس – قصة حياة الإعلامي والممثل الكوميدي المصري الشاب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇