شيرين عبد الوهاب
فنانون

شيرين عبد الوهاب – قصة حياة شيرين عبد الوهاب مطربة الأحاسيس

شيرين عبد الوهاب – قصة حياة شيرين عبد الوهاب مطربة الأحاسيس

تعتبر الفنانة الشابة شيرين عبد الوهاب من أبرز مطربات جيلها على المستوى المصري والعربي؛ إذ استطاعت خلال وقت قصير تحقيق الانتشار الجماهيري والفوز بإشادة النقاد على حدٍ سواء من خلال مجموعة كبيرة من الأعمال الغنائية المميزة، التي حملت بصمتها الخاصة من حيث عذوبة الصوت وجودة الكلمات وتفرُد الألحان حتى كتبت اسمها بحروف من نور على الساحة الفنية.

اسمها كاملًا شيرين سيد محمد عبد الوهاب ولدت في حي القلعة الشعبي في محافظة القاهرة يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر العام 1980، برز جمال صوتها منذ الصغر وشجّعها أقاربها والمحيطون بها على احتراف الفن والغناء في أفراح عائلتها وجيرانها منذ سنّ الثالثة عشر عامًا.

البداية الحقيقية لشيرين كانت بعد أن اكتشفها المنتج الفني نصر محروس وقدمها في ألبوم مشترك لعدد من المطربين، ثم قدمت أغنية مشتركة “دويتو” مع الفنان المصري محمد محيي بعنوان “أنت حبيب العين والقلب” مطلع العام 2000، ثم تلتها بألبوم مميز مع المطرب الصاعد آنذاك تامر حسني بعنوان “شيرين وتامر ريمكس”، والذي كان بمثابة النقلة الأولى والحقيقية في مشوارهما الفني.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

حققت شيرين عبد الوهاب بأغنيتها الأولى “آه يا ليل” نجاحًا مذهلًا حتى أنها اشتهرت في بدايتها بـ”شيرين آه يا ليل”، ثم انفردت بعد ذلك بتقديم ألبومات كثيرة نجحت جميعها مثل “جرح تاني” و”لازم أعيش” و”بطمنك” و”حبيت”.

خاضت تجربة التمثيل للمرة الأولى العام 2003 على شاشة السينما بالفيلم الكوميدي “ميدو مشاكل” مع النجم أحمد حلمي، ثم توقفت فترة طويلة عن التمثيل حتى عادت العام 2015 بمسلسل “طريقي” مع سوسن بدر ومحمود الجندي.

نجحت شيرين عبد الوهاب في تقديم البرامج التلفزيونية، لاسيما النسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “أحلى صوت” أو “the voice” مع النجوم العرب كاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي، إلى جانب برنامجي “شيري ستديو” و”الرابح هو”.

حصدت المطربة المصرية خلال مشوارها الفني الكثير من الجوائز مثل جائزة الموريكس دور لفئة أفضل مطربة عربية العام 2009، وجائزة الميدل إيست ميوزيك أورد “الميما” لفئة أفضل مطربة عن ألبوم “حبيت”، وجائزة ART لفئة أفضل ألبوم نسائي العام 2010، وتم تكريمها من قِبل الجمعية الأميركية للعلماء المصريين في الولايات المتحدة العام ذاته.

تزوجت شيرين عبد الوهاب للمرة الأولى من الموزع الموسيقي مدحت خميس ولكن لم يستمر زواجهما أكثر من ستة أشهر، وفي العام 2007 ارتبطت بالموزع الموسيقي محمد مصطفى وأنجبت منه ابنتيها “مريم” و”هنا”، ولكنهما انفصلا أيضًا بعد خمس سنوات تقريبًا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *