فنانون

شيرين سيف النصر – قصة حياة شيرين سيف النصر المدللة

شيرين سيف النصر

شيرين سيف النصر – قصة حياة شيرين سيف النصر الارستقراطية المدللة

تألقت الفنانة المصرية شيرين سيف النصر في أدوار الفتاة الارستقراطية المدللة بسبب ملامحها الأوروبية الشقراء، ولكنها نجحت بموهبتها التمثيلية المميزة بعد ذلك في تقديم أدوار الفتاة من الطبقة المتوسطة والصحافية الباحثة عن المتاعب وغيرها من الأدوار في السينما وعلى الشاشة الصغيرة.

ولدت شيرين سيف النصر في الأردن يوم 27 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 1967، والدها الصحافي المصري إلهام سيف النصر، ووالدتها فلسطينية الجنسية من عائلة هاشم المقدسية، درست الحقوق وتخرجت العام 1991، وعاشت في فرنسا سنوات طويلة، وهناك تغير مصيرها بعدما التقت الفنان يوسف فرنسيس، الذي رشحها لدور في المسلسل الأسطوري “ألف ليلة وليلة”، والذي كان الخطوة الأولى لنجاحها.

انتقلت بعد ذلك إلى السينما العام 1990 وقدمت “الأستاذ” مع أحمد آدم و”البلدوزر” مع يوسف منصور و”البحث عن طريق آخر” مع هشام عبد الحميد و”أحلامنا الحلوة” مع نجوى فؤاد و”سفينة الحب والزواج” مع فريد شوقي.

لكن النجاح الحقيقي لشيرين سيف النصر حققته العام 1993 مع المسلسل الاجتماعي الكوميدي “غاضبون وغاضبات” مع شريف منير، وفي العام ذاته قدمت “من الذي لا يحب فاطمة” أمام أحمد عبد العزيز، وفي العام التالي جاء فيلم “سواق الهانم” مع النجم الأسمر أحمد زكي ليتوج جماهيريتها.

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

ومن أبرز أعمالها فوازير “إحنا فين” مع حسن كامي ومسلسل “المال والبنون ج2” مع حسين فهمي وفيلميّ “النوم في العسل” و”أمير الظلام” مع الزعيم عادل إمام ومسلسل “اللص الذي أحبه” مع حسن حسني ومسرحية “بودي جارد” مع الزعيم أيضًا، والتي اعتذرت عنها بسبب تعرضها للإجهاد الشديد؛ إذ استمر عرضها نحو 10 أعوام بلا انقطاع.

وعلى الشاشة الصغيرة قدمت شيرين سيف النصر أيضًا “العرضحالجي” و”مذكرات شوشو” و”شقة الحرية” و”على باب الوزير” و”سنوات الغضب” و”النوارس والصقور” و”الوشاح الأبيض” و”صراع الأقوياء” و”البيضاء”، وكان آخر أعمالها مسلسسل “أصعب قرار”.

وبالإضافة إلى “بودي جارد” شاركت على خشبة المسرح في “لعبة الحب والجنان” و”خد بالك من عيالك”.

تزوجت الفنانة الشقراء ثلاث مرات؛ الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، وانفصلا بعد خمس سنوات، ثم تزوجت سرًا من الفنان المصري مدحت صالح العام 2002 ووقع الطلاق بعد أربعة أشهر فقط، وكانت آخر زيجاتها من طبيب التجميل رائف الفقي وارتبطا نهاية العام 2010 ثم انفصلا بعد أشهر قليلة، ومن المصادفة السيئة أن والدتها رحلت في الفترة ذاتها فأصيبت بأزمة نفسية حادة.

كما صرحت ذات مرة في لقاء صحافي بأن النجم الأسمر أحمد زكي تقدم لخطبتها بعد فيلم “سواق الهانم” ولكن أسرتها رفضت زواجهما.

السابق
مسلم بن الوليد – قصة حياة مسلم بن الوليد صريع الغواني
التالي
عمر الحريري – قصة حياة عمر الحريري الوجه البشوش في السينما

اترك تعليقاً