شيرين رضا
فنانون

شيرين رضا – قصة حياة الممثلة المصرية المثيرة للجدل والزوجة السابقة للنجم عمرو دياب

ولدت الممثلة المصرية شيرين رضا في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 12 يوليو 1968 ، وتنتمي شيرين لعائلة فنية معروفة فهي ابنة الفنان ومصمم الاستعراضات المعروف محمود رضا ، أما عمها فهو علي رضا الفنان المشهور الذي أسس رفقة شقيقه ” فرقة رضا للفنون الشعبية ” ، والتي شاركت شيرين في أعمالها منذ أن كانت في الرابعة عشرة من عمرها .

وقد تزوجت شيرين في عام 1989 من المطرب المصري المشهور عمرو دياب ، ولكنهما انفصلا في عام 1992 بعد أن أنجبت منه ابنتها الوحيدة نور ، لتعود بعد مدة للزواج من سلطان كمال أدهم لكن هذا الزواج أيضاً لم يستمر لفترة طويلة .

بعد أن تورطت شيرين في عام 2007 بشجار مع أحد رجال الأمن وشغلت صحف مصر بقضيتها ، عادت مؤخراً وأسالت الكثير من الحبر بسبب آرائها التي تسببت لها بالكثير من الانتقادات اللاذعة ، ليتهمها البعض بانها معادية للدين الاسلامي ، وذلك بعد ان عبرت عن انزعاجها من الصوت العالي للأذان ووصفته ” بالجعير ” ، كما أنها اتهمت المجتمع المصري في إحدى المقابلات الفنية بانه كاذب ومنافق لدرجة كبيرة ، لتواجه موجة عارمة من الآراء الساخطة عليها .

شيرين رضا
شيرين رضا

مسيرة شيرين رضا الفنية :

كان لملامح شيرين الأوروبية دور في مشاركتها كموديل بالإعلانات منذ أن كانت في الحادية عشرة من عمرها ، كما انها شاركت في عام 1989 ببطولة ” فوازير فنون ” رفقة مدحت صالح ونجحت خلالها نجاحاً كبيراً ، وفي عام 1990 عملت كموديل رفقة زوجها في ذلك الحين عمرو دياب بأغنيته المصورة ” متخافيش ” .

كان لمشاركة شيرين في فلم ” النزوة ” عام 1996 مع الممثلين أحمد زكي ويسرا دور في كبير في زيادة شهرتها ، وعادت لتشارك أحمد زكي ببطولة فيلمه ” حسن اللول ” في عام 1997 ، ثمّ قررت اعتزال الفن في ذلك العام لكنها عادت عن هذا القرار بعد مضي 10 أعوام ، وشاركت في عام 2007 بفيلم ” أشرف حرامي ” وبمسلسل ” لحظات حرجة ”

استمرت شيرين بعد ذلك بأداء الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المتنوعة ، وكثفت مشاركاتها في السنوات الأخيرة ، وخصوصا عام 2018 حيث شاركت خلاله ببطولة مسلسل ” لدينا أقوال أخرى ” وبفيلم ” الكويسين ” وفيلم ” عقدة الخواجة ” .

أهم أعمال شيرين رضا الفنية :

الأفلام : (نزوة – حسن اللول – أشرف حرامي – الفيل الأزرق – خارج الخدمة – كدبة كل يوم – هيبتا – فوتوكوبي – عقدة الخواجة – الكويسين) .

المسلسلات : ( الصفعة – بدون ذكر أسماء – المرافعة – العهد – نوارة – فوق مستوى الشبهات – حجر جهنم – لا تطفئ الشمس – لدينا أقوال أخرى ) .

إقرأ أيضاً : مسلسل ظل الرئيس – قصة المسلسل المصري المشوق الذي لاقى نجاحاً لافتاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *