فنانون

شون بول – قصة حياة الفنان الجمايكي Sean Paul

شون بول فنان، مطرب جامايكي كبير، يعد واحدا من أبرز نجوم الغناء في العالم، وقدم عددا كبيرا من الألبومات التي لاقت نجاحا كبيرا، وحصد عددا من الجوائز.

ولد في التاسع من كانون الثاني ( يناير) عام 1973 في مدينة كنغستون الجامايكية.

والده برتغالي الجنسية من أصول شرقية يهودية، بينما والدته جمايكية وتعود بأصولها إلى الصين.

أحب Sean Paul الغناء منذ نعومة أظفاره، وكان يمتلك موهبة فنية واضحة، حيث كان صوته مميزا وجميلا.

بالإضافة إلى حبه للموسيقى كان هذا النجم محبا لرياضة كرة الماء، وبدأ بممارسة هذه الرياضة بشكل محترف، حيث أراد الاعتماد عليها كمصدر لدخله.

قام هذا النجم بتمثيل منتخب بلاده في عدد كبير من مباريات كرة الماء، ولقد بدأ اللعب مع المنتخب الوطني الجامايكي منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره، واستمر معهم حتى سن الحادية والعشرين.

شون بول
شون بول

في العام 1994 قرر شون بول ترك الرياضة واعتزالها، وذلك لأنها لم تحقق له الدخل المادي الذي كان يحلم به، ومن ثم توجه نحو عالم الغناء برفقة شقيقه جيسون وصديقه المنتج ستيف واتسن.

شهد العام 1996 إطلاق نجمنا لأغنيته الأولى والتي حملت عنوان Baby Girl، ولقد حظيت هذه الأغنية بانتشار شعبي داخل جمايكا فقط، وبدأ اسم شون بول يرتفع في بلاده.

بعد ذلك قام نجمنا بكتابة عدد كبير من الأغاني لنجوم كبار أمثال دي أم أكس، وبيني مان، وواين مارشال، وباستا رايمس، وغيرهم الأمر الذي ساعده على التواجد بالقرب من عالم الفن والموسيقى.

شهد العام 2000 ولادة الألبوم الأول لهذا النجم والذي حمل عنوان ستيج وان، ولكن هذا الألبوم بشهرة كبيرة، ولم يبع منه سوى 300 ألف نسخة.

لكن نجمنا لم يستسلم لليأس، وبدأ يعمل على إصدار ألبومه الثاني والذي أبصر النور في العام 2002 وحمل عنوان Dutty Rock وحاول نجمنا في هذا الألبوم تلافي الأخطاء التي وقع فيها في الألبوم السابق الأمر الذي أدى إلى نجاح الألبوم وحصوله على جائزة غرامي عام 2004.

لتتوالى بعد ذلك ألبوماته، وتستمر نجاحاته حتى غدا واحد من أهم المغنين في العالم.

يتميز هذا النجم بصوته المميز وبقدرته على أداء أغاني البوب بطريقة مميزة، وبالشعبية الكبيرة التي حققها من خلال ألبوماته الغنائية التي قام بإصدارها.

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة جمايكا كأفضل مغني في العام 2007، جائزة الموسيقى الأمريكية في العام 2006، وجائزة غرامي في العام 2004، وغيرها من الجوائز.

تزوج هذا النجم من جودي ستيوارت في العام 2012، ولازال هذا الزواج مستمرا حتى الآن.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في سماء الأغنية العالمية ويقدم لجمهوره العديد من الأغاني الرائعة التي ستخلد اسمه كواحد من ألمع نجوم الغناء العالمي.

أبرز ألبوماته:

Dutty Rock, Tomahawk Technique, Imperial Blaze, Full Frequency, The Odyssey Mix tape, Dutty Classics Collection.

إقرأ في نجومي أيضاً: فيليب سيمور هوفمان – قصة حياة Philip Seymour Hoffman

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *