فنانون

شمس الكويتية – قصة حياة الفنانة الملقبة بملكة الإنسانية

شمس الكويتية
شمس الكويتية

شمس الكويتية اسمها الحقيقي شمس بندر بهبهاني فنانة ومغنية كويتية، تعد من أشهر المغنيات في الساحة الخليجية، وحققت شهرة كبيرة في العالم العربي.

ولدت في الثامن والعشرين من نيسان ( أبريل ) عام 1980 في مدينة حفر الباطن الواقعة في المملكة السعودية لأب سعودي وأم كويتية.

توفي والدها وهي صغيرة، وعمرها لا يتجاوز السنتين، وتزوجت والدها من رجل كويتي وانتقلت للعيش معه في الكويت، وهناك نشأت نجمتنا.

أحبت الغناء منذ الصغر، وامتلكت الموهبة والخامة اللازمتين لهذا الأمر، ودرست في المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، وفي نهاية التسعينات وقعت عقد مع شركة رناد للصوتيات أصدرت من خلاله باكورة ألبوماتها وكان بعنوان حبيب الورد.

تميزت بتقديم العديد من الأغاني باللهجة الخليجية الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسهمها في دول الخليج العربي، ويعد ألبوم سبع مرات من أشهر الألبومات التي قدمتها باللهجة الخليجية.

إقرأ أيضاً:  حلمي بكر – قصة حياة الملحن المصري الكبير الملقب " شهريار الفن "

وفي العام 2007 حقق شمس الكويتية شهرة كبيرة في العالم العربي وذلك بعد أن قامت بإصدار ألبومين غنائيين واحد باللهجة الخليجية والآخر باللهجة المصرية، ولقد حقق هذان الألبومان شهرة كبيرة في مصر ودول الخليج العربي.

شمس الكويتية

شمس الكويتية

وفي العام 2013 أطلق شمس الكويتي أغنية رياضية بعنوان نصراوي لا تكلمني، وهذه الأغنية خصصتها لجمهور ونادي النصر السعودي، ولقد حققت هذه الأغنية رواجا كبير.

تعد هذه النجمة أولى الفنانات العربيات اللواتي يوقعن مع شركة إنتاج أمريكية، وذلك حين وقعت مع شركة سرابرايز الأمريكية.

تزوجت نجمتنا في العام 1999 من رجل أعمال إماراتي، واستمر زواجها حتى العام 2003 وانفصلت عنه.

تتميز هذه النجمة بحبها لفعل الخير، ومساعدة الناس حيث قامت بتأسيس جميعة شمس الخيرية، ولقد ساعدت من خلال هذه الجمعية العديد من الحالات الإنسانية، ونتيجة لذلك عينت كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً:  زينة - قصة حياة زينة الفنانة الرقيقة صاحبة أدوار الشر

نالت خلال مسيرتها عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل مطربة خليجية في العام 2001، جائزة أفضل مطربة شابة واعدة في العام 2003، جائزة أفضل ألبوم خليجي في العام 2005 عن ألبومها مظاهرة نسائية، جائزة أفضل فيديو كليب عربي عام 2007 عن كليب لوحة معقدة، أجمل وجه إعلامي في العام ، 2010وغيرها من الجوائز.

كما أنها نالت عددا من الألقاب من أبرزها ملكة الإنسانية، وذلك نتيجة نشاطاتها الخيرية، ولقب فنانة الجيل وهو اللقب الذي أطلقه عليها الفنان محمد عبده.

وحتى الآن لا تزال شمس الكويتية تواصل مسيرتها الفنية والإنسانية، لتكون بذلك واحدة من ألمع المغنيات في العالم العربي.

أبرز ألبوماتها:

إقرأ أيضاً:  الأميرة الصغيرة – قصة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة إلهام فهد

حبيب الورد؛ سبع مرات؛ مظاهرة نسائية؛ شمس 2007؛ جلسات شمس؛ صباحك خير؛ شقيت ثوبي.

إقرأ في نجومي أيضاً: مديحة كنيفاتي – قصة حياة مديحة كنيفاتي الممثلة السورية الجميلة

أكتب تعليقك ورأيك