فنانون

شذى حسون – قصة حياة أول نجمة تفوز في برنامج ستار أكاديمي

شذى حسون

شذى حسون فنانة مغربية عراقية متميزة، تعد من أبرز النجمات الشابات في الساحة العربية، ولقد حققت شهرتها من خلال فوزها ببرنامج المواهب ستار أكاديمي في نسخته الرابعة، لتكون بذلك أول فتاة تحظى بهذا اللقب.

ولدت في الثالث من آذار (مارس) عام 1981 في مدينة الدار البيضاء في المغرب العربي، والدها عراقي الجنسية بينما والدتها مغربية الجنسية، وبذلك حصلت نجمتنا على الجنسيتين.

أحبت الغناء منذ صغرها، لكن اهتماماتها كانت منصبة نحو الدراسة، فدرست الأدب الإنكليزي في الدار البيضاء، ومن درست إدارة السياحة والفندقة في مدينة القنيطرة، بعد ذلك رحلت نحو فرنسا سعيا منها للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في هذا المجال.

بعد ذلك عادت نجمتنا إلى المغرب لتعمل في بمجال دراستها في أحد فنادق المغرب العربي.

إقرأ أيضاً:  بشار اسماعيل - قصة حياة بشار اسماعيل الفنان السوري المميز

كان لهذه النجمة تجربة في برامج المواهب الغنائية منذ صغرها، حيث شاركت في مسابقة نجوم ونجوم والتي تم عرضها على قناة دوزيم المغربية، كما شاكت في النسخة الثانية من برنامج سوبر ستار العرب، ووصلت إلى المرحلة الثانية.

شذى حسون
شذى حسون

بعد ذلك عملت هذه النجمة على تطوير أدائها، وفي العام 2006 وأثناء اجراء لجنة ستار أكاديمي للاختبارات في الفندق الذي تعمل فيه أعجبوا بصوتها وتم قبولها في البرنامج.

وفي العام 2007 شاركت شذى حسون في الموسم الرابع من برنامج ستار أكاديمي، وقدمت خلال رحلتها العديد من الأغاني الطربية، واشتهرت بقدرتها على أداء الأغاني العراقية الصعبة، الأمر الذي جعلها اسمها يلمع بين أبناء شعبها في العراق.

إقرأ أيضاً:  سامو زين - قصة حياة سامو زين المطرب السوري المميز

بالإضافة إلى ذلك تميزت شذى حسون بسعة ثقافتها وقدرتها على الغناء بخمس لغات بالإضافة إلى اللغة العربية وهي الإنكليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، والألمانية.

وفي نهاية المسابقة حققت نجمتنا المركز الأول بعد أن حصدت 40.63% من أصوات الجمهور لتكون الفتاة الأولى التي تحصد لقب ستار أكاديمي.

بعد ذلك بدأت نجمتنا رحلتنا في سماء الأغنية العربية، حيث بدأت بإصدار عدد من الأغاني المنفردة كأغنية ابن بلادي اسم الله اسم الله، روح، عشاق، عليك اسأل وغيرها من الأغاني التي ساهمت في ارتفاع أسهمها في العالم العربي.

ومن ثم بدأت نجمتنا في إحياء الحفلات في الوطن العربي، فزارت بلدها العراق وأقامت حفلات فيه، كما غنت في الكويت، كما شارك في جلسات وناسة، ومهرجان التسامح المغربي العالمي.

إقرأ أيضاً:  سيديف إيفيتشي - قصة حياة الفنانة المشهورة بدور ميرنا

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز ومن أبرزها لقب ستار أكاديمي، درع تكريمي من إذاعة البحرين، جائزة الموريكس دور كأفضل فنانة صاعدة، جائزة مهرجا شبكة راديو وتلفزيون العرب كأفضل مغنية شابة، جائزة من مجلة سيدتي الناطقة باللغة الإنكليزية.

لهذه النجمة العديد من النشاطات الإنسانية، وقد تم اختيارها كسفيرة للسلام العالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة بحفل أقيم في دبي.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الأغنية العربية، لتواصل بذلك كتابة تاريخها الفني بحروف من ذهب كواحدة من ألمع النجمات الشابات في الوطن العربي.

إقرأ في نجومي أيضاً: حسين الديك – قصة حياة حسين الديك المطرب السوري المميز

السابق
حسين الديك – قصة حياة حسين الديك المطرب السوري المميز
التالي
عبد الله الرويشد – قصة حياة الفنان الكويتي سفير الأغنية الخليجية

اترك تعليقاً