فنانون

شجون الهاجري – قصة حياة شوجي الممثلة والمذيعة الكويتية المشهورة

شجون الهاجري

شجون الهاجري فنانة، مذيعة، وممثلة كويتية، تعد من ألمع النجمات الشابات في سماء الدراما الخليجية والعربية، شاركت في تقديم عدد كبير من البرامج، ونالت العديد من الجوائز.

ولدت في الثامن من شباط ( فبراير) عام 1988 في العاصمة الكويتية الكويت، لا يعرف من هما والدها الحقيقيين، فتبنتها دور رعاية الأيتام في الكويت، بعد ذلك قامت عائلة السيد مطر الهاجري وزوجته حياة بتبني هذه الفتاة، وألحقت بنسب العائلة.

أحبت الفن منذ صغرها، ورغبت في دخول عالم الفن، ففي سن السادسة شاركت في برنامج مسابقات رمضان الصواية أم عوينة، كما قدمت برنامج تلفزيون الأطفال.

بعد ذلك شاركت في عدد من الأدوار البسيطة في المسلسلات في نهاية التسعينيات، وفي العام 2002 بدأت مسيرتها الحقيقية في عالم التمثيل والدراما من خلال مسلسل ثمن عمري.

وفي سن الثالثة عشرة من العمر اكتشفت أنها جاءت من دار الأيتام، وبأنها طفلة بالتبني الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لها، وعادت بعد ذلك إلى دور الأيتام.

بعد ذلك استطاعت نجمتنا الشابة تجاوز محنتها وبدأت في إكمال رحلتها في عالم الدراما، حيث شاركت في مسلسل عديل الروح والذي عرض في العام 2004.

شجون الهاجري
شجون الهاجري

لتتوالى بعدها أعمالها الدرامية، حيث أصبحت ضيفة دائمة الحضور على الشاشة الصغيرة، وازدادت مسلسلاتها بشكل كبير.

تتميز شجون الهاجري بقدرتها على أداء كافة الأنواع الدرامية، كما أن موهبتها الكبيرة تجعلها تؤدي دورها بحرفية كبيرة.

لم تكتفِ هذه النجمة بالتمثيل وحسب، بل كان لها دور في الإعلام، وذلك من خلال تقديمها لعدد من البرامج من أبرز برنامج سلامتك، تلفزيون الأطفال، شوجي، يا هلا بشوج ويانا، وشوج تايم.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه النجمة قدمت عددا من الإعلانات التلفزيونية لشركة زين للاتصالات.

نالت خلال مسيرتها العديد من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل ممثلة دور أول في مهرجان أيام المسرح للشباب عن دورها في مسرحية انتظارات عام 2008، جائزة أفضل فنانة واعدة بحسب استفتاء مجلة الديرة عام 2008، جائزة الإبداع الذهبي وشهادة تقدير كأحسن ممثلة صاعدة في مهرجان القاهرة الرابع عشر للإعلام العربي عام 2008، جائزة أفضل برنامج عن برنامجها شوجي، نالت المركز الأول كأفضل مقدمة برامج متنوعة في استفتاء مجلة سيدتي، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز والتكريمات الأخرى.

تزوجت شجون الهاجري من مدير أعمالها أحمد البريكي في العالم 2014، ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلا إذا وقع الانفصال بعد أشهر قصيرة وفي نفس العام.

وحتى الآن لا تزال شجون الهاجري تواصل مسيرتها في الإعلام والدراما العربية والخليجية، لتواصل كتابة تاريخها الفني بحروف من ذهب كواحدة من ألمع النجمات العربيات.

أبرز أعمالها:

حكايات كويتية؛ أبناء الغد؛ الاختيار؛ خطوات على الجليد؛ قطعة 13؛ الحب يأتي متأخرا؛ ثمن عمري؛ دنيا القوي؛ عديل الروح؛ آه يا زمن؛ الاختيار الأصعب؛ جمانة؛ عرس الدم؛ عائلتي؛ فضة قلبها أبيض؛ موزة ولوزة؛ آخر صفقة حب؛ الحب الكبير؛ أم البنات؛ عيني عينك؛ أميمة في دار الأيتام؛ زوارة الخميس؛ بو كريم برقبته سبع حريم؛ مجموعة إنسان؛ كنة الشام وكنانين الشام؛ آخر الديوانية؛ مذكرات عائلية جدا؛ أبو الملايين؛ سر الهوى؛ صديقاتي العزيزات؛ ذاكرة من ورق؛ ساقة البامبو؛ اليوم الأسود؛ كان في كل زمن؛ سامحني خطيت.

إقرأ في نجومي أيضاً: المغنية بوسي – قصة حياة بوسي المغنية الشعبية المصرية

السابق
المغنية بوسي – قصة حياة بوسي المغنية الشعبية المصرية
التالي
حسين الديك – قصة حياة حسين الديك المطرب السوري المميز



اترك تعليقاً