فنانون

شاه روخ خان – قصة حياة شاه روخ خان

شاه روخ خان

كان ولا زال أشهر الممثلين الهنديين على الإطلاق، سيد الشاشا البوليودية ، رصيده الفني غني جدا بالأفلام السينيمائية والتلفزية والإعلانات العالمية والجوائز أيضا ، إنه الممثل العالمي شاه روخ خان .

شاه روخ خان – قصة حياة شاه روخ خان

ولد شاه روخ خان سنة 1965 ، من عائلة مسلمة ، تميز مشواره الدراسي بانتمائه لعدة أنشطة موازية للدراسة حيث أنه كان يشارك في مباريات لكرة القدم والهوكي والكريكيت وكان قائد الفرق في الرياضات المذكورة ، وقد ساعده هذا في الحصول على نتائج مشرفة في فصوله .

وقد عرف أيضا بشغفه بالتمثيل منذ الصغر إذ شارك في عدة مسرحيات طوال مشواره الدراسي وكان دائما ما يحصل على ثناء الأساتذة والمؤطرين حيث يشيدون بموهبته المميزة في التمثيل خاصة في التقليد ،لكن سرعان ما تخلى شاه روخ خان عن طموحاته الدراسية ليلتحق بالمعهد المسرحي ويخصص معظم وقته لموهبته وتحسينها .

شاه روخ خان
شاه روخ خان

كانت بدايات خان ناجحة بشكل قياسي وذلك من خلال فيلمين وهما : الدرر و بازيجار حيث برع في تأدية الأدوار المسندة إليه وكانت شرير للغاية أي أنها مختلفة كثيرا عن شخصيته الحقيقية حيث نال في نفس السنة أي سنة 1993 على عدة جوائز استحقاقا له على براعته ، لتكون بذلك انطلاقته الحقيقية في بوليود مع الممثلة الشهيرة كاجوال ، حيث أن أدواره اللاحقة عرفت تغييرا فمنها الغامض والصبياني والعنيد والعاشق والرومانسي أيضا والبطل الرومانسي حيث أن الفيلم الذي مثل فيه دور البطولة مع كاجول حقق إيرادات خيالية وغير متوقعة داخل وخارج الهند كما أنه بفضله حصل الثنائي الرائع على جوائز عديدة كأفضل ممثل وممثلة .

توالت النجاحات التي حققها خان خلال فترة التسعينات حيث كان ولا زال محبوب الجماهير بشكل كبير من خلال جميع أدوار البطولة التي قدمها وحصد جوائز كثيرة متتالية تقريبا عن كل عمل له حيث دائما ما كان يثني النقاد على حسن أدائه .

يعتبر شاه روخ خان سفيرا للعديد من العلامات التجارية العالمية ، من أشهر مشاهير العالم وأغناهم أيضا حيث أنه رجل أعمال كبير وناجح بشكل قياسي أيضا .

بوليوود حافلة بالنجوم والمشاهير ومن بين هؤلاء ننصحك بالاطلاع على قصة حياة بريانكا شوبرا .

Save

Save

السابق
عبد الحليم حافظ – قصة حياة عبد الحليم حافظ
التالي
باراك أوباما – قصة حياة الرئيس الأمريكي باراك أوباما

اترك تعليقاً