فنانون

شارون ستون – قصة حياة النجمة العالمية المشهورة بأدوارها الجريئة جداً

شارون ستون
شارون ستون

ولدت الممثلة الامريكية شارون ستون واسمها الكامل شارون إيفون ستون بمدينة بنسيلفانيا في ولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 10 مارس 1958 ، وقد رشحت هذه النجمة العالمية التي ظهرت بالكثير من الأدوار الجريئة لجائزة الأوسكار أكثر من مرة ، كما أنها نالت جائزة الإيمي وجائزة الغولدن غلوب ، علماً أنها عملت كمنتجة أفلام وكانت سابقاً عارضة أزياء .

شارون ستون

شارون ستون

حياة شارون ستون الشخصية :

انضمت هذه الفنانة العالمية في عام 1991 لكنيسة الساينتولوجيا التابعة لديانة الساينتولوجيا ، ثمّ غيرت ديانتها الى البوذية والتقت بالدالاي لاما سنة 1998 .

أعلنت ستون في إحدى مقابلاتها التلفزيونية التي أجريت عام 2005 أنها تملك ميول مثلية ، وبأنها أقامت عدة علاقات مع بعض النساء ، كما انها دعمت المنظمات التي تقدم خدمات للمثليين والمصابين بالإيدز ، وقد كان دعمها لهذه المنظمات السبب الرئيسي لانفصالها في عام 1990 عن زوجها المنتج مايكل غرينبيرغ الذي تزوجته في عام 1984 .

تزوجت نجمتنا في هذا المقال في عام 1998 من رئيس تحرير مؤسسة ” San Francisco Examine” الذي توفي في عام 2004 جراء أزمة قلبية حادة ، علماً أنها لم تنجب أي ولد لكنها تبنت ثلاثة أبناء هم روان في عام 2000 وليرد فون ستون عام 2005 وكوين كيلي عام 2006 .

مسيرة شارون ستون المهنية :

جاءت انطلاقتها في عالم الفن من خلال فيلم “Stardust Memories” الذي عرض عام 1980 ، وقد ظهرت منذ البداية مواهبها الفنية الكبيرة مما ساعدها على الظهور في العديد من الأفلام المعروفة .

إقرأ أيضاً:  أحمد رمزي - قصة حياة أحمد رمزي الولد الشقي في السينما المصرية

شكّل فيلم “غريزة أساسية” الذي عرض في عام 1992 نقطة تحول مفصلية في مسيرتها الفنية ، فقد جسدت فيه دور البطولة ونجحت بشكل ملفت بأداء شخصيتها الجريئة ، فنالت عن هذا الفيلم جائزة أفضل أداء من قناة أم تي في للأفلام ، كما أنها رشحت لجائزة زحل وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة .

تتالت بعد ذلك أدوار البطولة التي جسدتها شارون ستون في الكثير من الأفلام العالمية الشهيرة ، ومنها فيلم “الاخصائي” رفقة سيلفستر ستالون والذي عرض عام 1994 ، وفيلم ” السريع والميت” الذي عرض عام 1995 والذي رشحت عن دورها فيه لجائزة زحل .

يبقى فيلم “كازينو” الذي جسدت دور البطولة فيه رفقة النجم العالمي روبرتو دي نيرو من أنجح أفلامها طيلة مسيرتها الفنية الطويلة ، وقد نالت عن دورها فيه جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة ، وجائزة أفضل أداء من قناة أم تي في للأفلام ، كما أنها رشحت لجائزة الأوسكار عن دورها بهذا الفيلم .

تابعت نجمتنا الجريئة تجسيد ادوار البطولة في العديد من الأفلام ومنها ( ذا براكتيس – المرأة القطة – وادي الذئاب- بوبي ) .

كما أنها أكدت موهبتها وقدرتها على تجسيد الأدوار الكوميدية ، بعد أن نالت شارون ستون جائزة افضل ممثلة عن الفيلم الكوميدي الموسيقي ” The Muse” .

إقرأ أيضاً : جوزيف غوردون ليفيت – قصة حياة أحد أبرز الفنانين الشباب في هوليوود

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇