شارموفرز
فنانون

شارموفرز – قصة الفرقة المصرية التي فازت بجائزة أفضل فرقة في العالم عام 2019

إن شارموفرز ” Sharmoofers” هي فرقة مصرية تأسست عام 2012 في العاصمة المصرية القاهرة ، وهي تعتبر من أشهر الفرق الموسيقية في البلاد العربية ، وقد بدأت بعضوين فقط هما المغني أحمد بهاء وعازف الغيتار محمد العرقان المعروف باسم “مو العرقان” ، قبل أن ينضم اليها أعضاء جدد هم عازف الدرامز مصطفى الكرداني وعازف الساكسفون محمد لبيب وعازف الترامبت إسلام علي وعادل محمد للإيقاع اللاتيني وأحمد علي للإيقاع الشرقي .

شارموفرز
شارموفرز

أهم أعضاء فرقة شارموفرز :

أحمد بهاء : وهوكان عازف على الطبلة الشرقية لكنه احترف الغناء بعد تأسيسه هذه الفرقة ، وقد كان له عدة مشاركات سابقة قبل تأسيسه للفرقة وقدم وصلات موسيقية على آلة دجيمبي الافريقية ، وهو حالياً مختص بتأليف كلمات أغاني الفرقة وغناءها بأسلوبه المميز .

مو العرقان : وقد كان سابقاً عازف درامز ماهر جداً ، وعزف مع اشهر الفرق الموسيقية المصرية ، ولكنه قرر التعلم على الباص جيتار بعد تأسيسه شارموفرز ، وقد بات العازف الأساسي للفرقة على آلة الغيتار ، وإن كان يتنقل أحياناً على المسرح أمام الجمهور للعزف على الدرامز ليمنح جرعة إضافية من التفاعل مع جمهوره .

تأسيس فرقة شارموفرز :

اتفق أحمد بهاء ومحمد العرقان على تأسيس الفرقة ، وبدأوا بالعمل من منزل مو العرفان الواقع في حي المعادي بالقاهرة ، ثمّ أصدروا في عام 2012 أغنيتهم الأولى باللغة الانجليزية وحملت عنوان ” A Chat in the garden” ، وقد لاقت أصداء إيجابية على موقع يوتيوب الذي نشرت عبره ، وأصدروا بعد ذلك أغنيتهم الثانية بعنوان “البوكسر” التي نالت شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وبعد نجاحهم الملفت على مواقع التواصل الاجتماعي ، أطلوا في عام 2014 في برنامج “البرنامج” للإعلامي باسم يوسف لتزداد شهرتهم ، وقد حضر حفلتهم الجماهيرية الأولى 2800 شخص في رقم كان قياسياً للفرق الموسيقية التي تظهر لأول مرة أمام الجمهور ، وبعد ذلك واصلت هذه الفرقة نجاحاتها وإصداراتها ، كما قدمت الكثير من الحفلات الجماهيرية الضخمة .

بعد الانتشار الواسع الذي حققته فرقة شارموفرز ، وقع الاختيار عليها لإحياء حفل افتتاح بطولة إفريقيا تحت 23 عام التي أقيمت في مصر سنة 2019 ، ويعود سبب اختيارهم الى محبة الجمهور لهم ولأن الموسيقى الخاصة بهم وطريقة أداء أغانيهم تشبه الى حد ما الروح الافريقية بالأغاني .

حصدت هذه الفرقة المصرية جائزة أفضل فرقة غنائية شبابية في العالم لسنة 2019 ، بعد أن استحوذت على جائزة Boisdale Music Award البريطانية العالمية ، وقد استلم مو العرقان وأحمد بهاء الجائزة من الفنان العالمي جولس هولاند ، وتأتي هذه الجائزة كتتويج لنجاح ألبوم فرقة شارموفرز الأخير والذي يحمل عنوان “انفصام” ، ومع إطلاق أغنيتها المصورة الأخيرة “عايز أخلص جامعة” التي انتشرت بشكل ملفت .

إقرأ أيضاً : جاستن بيبر – قصة حياة المغني العالمي صاحب الأرقام القياسية والجماهيرية الهائلة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *