فنانون

شادي زيدان – قصة حياة شادي زيدان شقيق الفنان أيمن زيدان

شادي زيدان

شادي زيدان فنان وممثل سوري قدير، يعد من النجوم الشابة في الدراما السورية، تميز بأدائه لعديد من الأدوار الرائعة، وهو شقيق الفنان الكبير أيمن زيدان.

ولد في الخامس من يونيو عام 1974 في مدينة الرحيبة السورية والمجاورة للعاصمة السورية دمشق لعائلة من ذوات الدخل المحدود، فوالده كان يعمل شرطيا.

يعد شقيقه الأكبر أيمن زيدان قدوته، وأحد أهم الأسباب التي دفعته لدخول عالم الفن، ولم يبخل أخوه بمد يد العون له حتى أصبح دائم الحضور في الأعمال الدرامية.

يعد هذا النجم من الفنانين الذين ساهموا برفد الدراما السورية بأعمال كثيرة.

تميز في بداية انطلاقته بحبه لأداء أدوار الكوميديا والتي نجح فيها بشكل كبير، حيث شارك في عدد كبير من الأعمال الكوميدية، قبل أن يبدأ بأداء الأدوار الاجتماعية والتراجيدية، ونجح في هذه الأعمال أيضا، كما قدم أداء لافتا في أعمال البيئة الشامية.

لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار من أبرزها دور عفيف في مسلسل عيلة سبع نجوم، ويعد هذا الدور من الأدوار التي ساهمت في شهرته ولمعان اسمه في سماء الدراما السورية.

كما يعد دوره في مسلسل بيت جدي من أبزر الأدوار التي لعبها في أعمال البيئة الشامية، وبسبب دوره هذا نال العديد من كلمات المديح.

شادي زيدان
شادي زيدان

يتميز شادي زيدان بشخصية لطيفة ومحبوبة، وبخفة دم كبيرة، ويعد وجوده في كواليس أي عمل فني سببا من أسباب إدخال جو الفرح والبهجة لهذا العمل، نظرا لظرافته وخفة دمه.

ولم يكتفِ شادي زيدان بالدراما وحسب بل ولج عالم السينما، وقدم عدد من الأفلام الرائعة من أبرزها فيلم الزائرة، وموكب الإباء، وصورة.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا، لازال شادي زيدان يعيش في بلده، يواصل رحلته في عالم الدراما السورية، ولايزال يقدم للدراما السورية العديد من الأعمال الرائعة التي ستدون اسمه بجوار اسمه شقيقه أيمن زيدان كواحد من نجوم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

الطواريد؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ العراب؛ القربان؛ مختار حارتنا؛ زمن البرغوت؛ أيام الدراسة؛ ما بتخلص حكايتنا؛ رجال العز؛ ملح الحياة؛ كشف الأقنعة؛ القعقاع بن عمرو التميمي؛ مرسوم عائلي؛ الشام العدية؛ رصيف الذاكرة؛ من غير ليه؛ الخط الأحمر؛ رجل الانقلابات؛ حسيبة؛ الواهمون؛ الوزير وسعادة حرمه؛ أنشودة المطر؛ طيور الشوك؛ نوادر وحكايا؛ زمان الصمت؛ حنين؛ هولاكو؛ ألو جميل ألو هناء؛ ليل المسافرين؛ نساء صغيرات؛ جواد الليل؛ إخوة التراب؛ الفندق؛ طيبون جدا؛ عيلة سبع نجوم؛ عيلة ست نجوم؛ أيام الغضب؛ الزائرة؛ موكب الإباء؛ صورة.

إقرأ في نجومي أيضاً: رباب كنعان – قصة حياة رباب كنعان الممثلة والموسيقية السورية

السابق
رباب كنعان – قصة حياة رباب كنعان الممثلة والموسيقية السورية
التالي
وضاح حلوم – قصة حياة وضاح حلوم الممثل صاحب الشخصية المميزة