فنانون

شادي أسود – قصة حياة المطرب السوري نجم سوبر ستار العرب

شادي أسود

شادي أسود فنان ومطرب سوري متميز، يعد من ألمع النجوم الشباب في سماء الأغنية السورية، شارك في الموسم الأول لبرنامج سوبر ستار العرب ونال المركز السادس.

ولد في الثامن من آب ( أغسطس) عام 1979 في مدينة إدلب الواقعة في شمال سوريا، و نشأ في العاصمة السورية دمشق.

أحب الغناء منذ الصغر، ولقد حظي بالتشجيع والدعم من أسرته والتي ساعدته على دخول المجال الفني، فبدأ بدراسة الموسيقى كهواية بالإضافة إلى دراسته الجامعية في كلية المحاسبة والتجارة.

يعود الظهور الأول لهذا النجم إلى سن الثامنة عشرة وذلك من خلال أغنية غلبتيني والتي أداها في مهرجان الأغنية السورية، ولقد حظيت هذه الأغنية بتقدير من سمعها.

بعد ذلك قام بالمشاركة في برنامج سوبر ستار العرب في موسم الأول وذلك في العام 2003، وقدم مشوارا رائعا فيه، وبدأ هذا المشوار من خلال أغنية طب ليه للفنان الكبير راغب علامة، حيث قام بأداء هذه الأغنية في مرحلة تجارب الأداء.

بعد ذلك تجاوز المرحلة الثانية في برنامج سوبر ستار العرب، ووصل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة والتي أدى فيها عددا من الأغاني الرومانسية والطربية، وجاء فيها في المركز السادس.

شادي أسود
شادي أسود

وبعد أن انتهى مشواره في سوبر ستار العرب، وبعد أن لمع نجمه من خلاله في سماء الأغنية العربية قام نجمنا بإطلاق أغنيته الأولى وذلك عام 2004، ولقد حملت هذه الأغنية عنوان تعا لعندي، ومن ثم أطلق بعدها أغنية كوني أكيدة.

بعد ذلك قام بإطلاق ديو مع أخيه هادي أسود بعنوان يا خيي ولقد حظي هذا الديو بإعجاب الكثيرين، وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي.

بعد ذلك قام بإطلاق عدد من الأغاني المنفردة كأغنية مريومة، وأنا بدفع عمري، وعقبال المية يا حياتي، وغيرها من الأغاني التي حققت انتشارا جيدا في العالم العربي.

بعد ذلك أصدر نجمنا ألبومه الأول والذي حمل عنوان من سحرك، ولقد اشتهر من هذا الألبوم أغنية بعدك زعلاني، ويا حبيبة قلبي، والتي قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب.

يتميز شادي أسود بصوته الرومانسي الجميل، وقدرته على أداء الأغاني بإحساس عالي وكبير.

ولهذا النجم تجربة في عالم التمثيل حيث شارك في مسلسل اسأل روحك، كما قام ببطولة مسرحية زرياب، بالإضافة إلى ذلك فإنه ظهر كضيف شرف في مسلسل ما ملكت أيمانكم.

أحيا نجمنا العديد من الحفلات الناجحة في الوطن العربي وعدد من الدول العالمية كما أنه نال عددا من الجوائز.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في سماء الأغنية العربية، ليواصل نقش اسمه كواحد من ألمع النجوم الشباب في العالم العربي.

أبرز أعماله:

من سحرك؛ مريومة؛ لم لا؛ يا خيي؛ أنا بدفع عمري؛ كوني أكيدة؛ تعي لعندي؛ زرياب؛ ما ملكت أيمانكم؛ اسأل روحك.

إقرأ في نجومي أيضاً: زين العمر – قصة حياة زين العمر الفنان اللبناني المتألق

السابق
سلوى المطيري – قصة حياة الناشطة الكويتية الملقبة بأحمر الورد
التالي
يارا – قصة حياة يارا النجمة اللبنانية الجميلة



اترك تعليقاً